الإثنين، 30 سبتمبر 2024

وزير الدفاع الأمريكي يصل بغداد في زيارة غير معلنة مميز

18 أفريل 2016 -- 10:17:10 340
  نشر في عالمية

وصل وزير الدفاع الأميركي "آشتون كارتر"، العاصمة العراقية بغداد، اليوم الإثنين 18 أفريل ، في زيارة غير معلنة "لبحث الحرب على تنظيم داعش مع زعماء العراق"، بحسب ما أفاد مصدر رفيع في وزارة الدفاع.

وقال المصدرلوكالة الأناضول، إن الوزير الأميركي سيلتقي قادة العراق وعلى رأسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي ونظيره العراقي خالد العبيدي.

وأوضح أن كارتر سيبحث مع مسؤولي بغداد الحرب ضد تنظيم داعش وتقديم واشنطن المزيد من المساعدات العسكرية للحكومة العراقية في المرحلة المقبلة.

وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي، عبد الباري زيباري إن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر وصل بغداد للقاء المسؤولين العراقيين"، مبينًا أنه "سيلتقي بنظيره العراقي ورئيس الوزراء العراقي".

وكشف أن هدف الزيارة هو "بحث التحضيرات لاستعادة الموصل من داعش"، لافتا أن الوزير الأمريكي سيستمع لمتطلبات العراقيين في حربهم ضد الإرهاب".

وتواصل القوات العراقية التقدم على تنظيم "داعش" الارهابي في محافظة الأنبار غربي البلاد؛ حيث استعادت قبل أيام مدينة هيت وتستعد لشن هجوم واسع على الفلوجة، كبرى مدن المحافظة.

وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات، إن القوات العراقية أكملت الاستعدادات العسكرية لشن هجوم على داعش في مدينتي الرطبة والفلوجة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة