الجمعة، 26 أفريل 2024

ملك الاردن يتبرع لترميم "قبر المسيح" بالقدس مميز

11 أفريل 2016 -- 13:51:19 565
  نشر في عالمية

أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين 11 أفريل، أنه تبرع بتكاليف ترميم "قبر السيد المسيح" في كنيسة القيامة في مدينة القدس.

وحسب بيان الديوان الملكي الأردني، فإن ترميم القبر سيبدأ في شهر ماي المقبل.

وأضاف البيان أن: "الديوان الملكي الهاشمي أبلغ البطريركية الأورشليمية في القدس بمكرمة جلالته برسالة أرسلت إلى غبطة البطريرك كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال الأردن وفلسطين".

ونقل البيان عن البطريرك ثيوفيلوس الثالث قوله، إن الملك "كان وما زال وسيبقى الحارس الأمين وصاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

من ناحيته، قال الأب رفعت بدر مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن "إن مشروع الترميم سيبدأ مباشرة بعد عيد الفصح بالتقويم الشرقي الذي نحتفل به في الأول من شهر ماي القادم.
وأضاف أن: "أعمال الترميم قد تستغرق بين تسعة أشهر إلى سنة على الأقل، بتكلفة متوقعة تبلغ نحو ثلاثة ملايين دولار"، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

ووقع الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس في مارس 2013 اتفاقا يكرس وصاية المملكة على مقدسات القدس المتفق عليها شفويا في 1924 في عهد الشريف حسين بن علي الهاشمي المدفون في القدس.

وتعترف إسرائيل بموجب معاهدة السلام مع الأردن، الموقعة عام 1994، بوصايته على المقدسات في القدس الشرقية التي كانت ضمن مدن الضفة الغربية الخاضعة للسيادة الأردنية قبل أن تحتلها إسرائيل عام 1967.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة