السبت، 18 ماي 2024

نصر الله: الاتفاق الإماراتي الصهيوني خيانة للاسلام و العروبة و فلسطين مميز

15 أوت 2020 -- 11:22:04 292
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 أدان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اتفاق التطبيع الإماراتي الصهيوني، واصفا إياه بـ "خيانة للإسلام والعروبة وفلسطين" و"خطوة غادرة وطعنة في الظهر".

و قال نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة بمناسبة ذكرى انتصار 14 تموز، إنّ الاتفاق جاء في مصلحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو،معربا عن عدم  استغرابه لهذه الخطوة من قبل القيادة الإماراتية.

وأضاف أمين عام حزب الله، أنّ توقيت الإعلان عن اتفاق التطبيع يؤكد أن بعض الدول العربية "خدام للأمريكيين"، وأن من المتوقع أن تحذو عدد من هذه الدول حذو الإمارات.

 

كما شن نصر الله هجوما حادا على من يقدم على التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، قائلا: "بعد أن 'حلبهم' ترامب ماليا، سيحلب كرامتهم وتاريخهم حتى موعد الانتخابات الأمريكية".

وقال نصر الله إن الاتفاق يجب أن يثير غضب الفلسطينيين لكن ليس الحزن، موضحا أنه من الجيد أن "تسقط الأقنعة ويتحول ما يجري في السر وتحت الطاولة" بين الإمارات و'إسرائيل' إلى العلن، وشدد على أن "خروج المنافقين والمتآمرين من الأمة ومن قضية الحق الفلسطينية" سيتيح لـ"حركات وشعوب المقاومة" التفريق بين صديقها وعدوها.

 

وتابع: "عندما تصبح صفوف الأمة نظيفة من كل الذين يتأمرون عليها ويقدمون أنفسهم كأصدقاء، فإن هذا الأمر جيد وإن كان مؤلما".

 

آخر تعديل في السبت, 15 أوت 2020 11:49

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة