الثلاثاء، 23 أفريل 2024

المسماري: تركيا تحاول إيجاد قاعدة ربط و انطلاق بين الإرهاب في تونس و ليبيا من خلال "الوطية" مميز

17 جويلية 2020 -- 11:49:33 340
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أكّد المتحدث باسم القيادة العامة "للجيش الوطني الليبي" اللواء أحمد المسماري، أن تركيا تحاول إيجاد قاعدة ربط وقاعدة انطلاق بين "الإرهاب في تونس وفي ليبيا من خلال الوطية، مستفيدة من حجم هذه القاعدة ومن ميناء زوارة الذي يبعد 50 كيلومترا عن القاعدة".

وقال المسماري، في لقاء على قناة سكاي نيوز، يوم أمس، إنّ تركيا  "حولت مدينة مصراتة إلى قاعدة إدارية لقواتها ومليشياتها في منطقة الهيشة وفي القداحية التي تحاول منها التقدم إلى مدينة سرت"، مشددا في السياق ذاته على أن أنقرة "تدير هذه المنطقة إدارة عسكرية كاملة بسلطات تركية وقيادة تركية".

و سياق متصل، بيّن المتحدث أنّ تركيا كانت تنوي خلال مناوراتها البحرية استغلال السفن التركية لإطلاق طائرات مسيرة إلى مناطق شرق ليبيا.

ورأى  أحمد المسماري، أن مناورات مصر البحرية "حسم 2020"، أجبرت الأتراك على إلغاء مناورات بحرية، قال إن أنقرة كانت تريد استغلالها لإطلاق طائرات مسيرة نحو ليبيا، في محاولة بتدابير كبيرة "للوصول الى مناطق القوات المسلحة في شرق ليبيا".

وأشار المتحدث العسكري الليبي الى أن الجيش وجه رسائل "للمتفرجين" في الخارج والداخل، مفادها أنه يرصد جيدا مصراتة ومطار معيتيقة وقاعدة عقبة بن نافع "الوطية".

آخر تعديل في الجمعة, 17 جويلية 2020 11:49

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة