الجمعة، 19 أفريل 2024

البنتاغون: عدد مقاتلي تنظيم الدولة تضاعف بليبيا مميز

08 أفريل 2016 -- 11:49:54 493
  نشر في المغرب العربي

أعلن قائد القوات الأميركية في افريقيا "ديفد رودريغيز" يوم أمس الخميس أن عدد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية تضاعف في ليبيا خلال عام ونصف العام، إذ بات يتراوح بين أربعة آلاف وستة آلاف مقاتل.

وفي تصريح أمام الصحفيين في البنتاغون أكد الجنرال رودريغيز أن تمدد تنظيم الدولة بليبيا "أصعب بكثير" مما كان الأمر عليه بـسوريا أو العراق، مضيفا "من المحتمل أن يتمكن الجهاديون يوما ما من السيطرة على جزء من الأراضي الليبية"، واستدرك بقوله "لكن في الوقت الراهن أنا لست قلقا من هذا الأمر".

ولفت رودريغيز إلى أن معقل تنظيم الدولة في ليبيا هو مدينة سرت لكن له وجود أيضا في درنة وبنغازي وصبراطة .

وأوضح قائد القيادة الأميركية في افريقيا أن "الجهاديين ليس لديهم مقاتلون محليون يعرفون البلد جيدا" كما هو عليه حالهم في سوريا والعراق.

وأضاف أن ما يزيد أيضا صعوبة المهمة على المقاتلين في ليبيا هو أن عناصر المليشيات الليبية لا يروق لهم أن تتدخل جهات غير ليبية في الشؤون الداخلية لبلدهم.

ولفت الجنرال الأميركي -ردا على سؤال عن إمكانية حصول تدخل عسكري دولي ضد مقاتلي تنظيم الدولة في ليبيا- إلى أن الأمر "يتوقف على ما ستطلبه حكومة الوفاق الوطني".


وأشار القائد الأمريكي ،إلى أن التحدي أمام حكومة الوحدة الوطنية هو جمع الكتائب المسلحة معا من أجل مستقبل ليبيا وللتخلص أيضا من تنظيم الدولة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة