الجمعة، 29 مارس 2024

دعا إليها الجيش الليبي: حكومة الوفاق ترفض دعوات وقف إطلاق التي تهدف لإنقاذ حفتر مميز

20 ماي 2020 -- 22:37:36 413
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

 

أعلن متحدث الخارجية بحكومة الوفاق، محمد القبلاوي، اليوم الأربعاء، أنه تم رفض دعوات وقف إطلاق النار الحالية لأنها محاولة لإنقاذ حفتر الذي رفض الهدنة منذ البداية.

 

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، أن الجيش الوطني قرر وقف إطلاق النار من جانب واحد لتجنب إراقة الدماء في نهاية شهر رمضان.

 

حيث قررت قوات الجيش الابتعاد عن طرابلس لمسافة 2 إلى 3 كيلومترات على جميع محاور القتال للسماح للمواطنين في المدينة بالتحرك بحرية في نهاية شهر رمضان وخلال عيد الفطر.

كما صرح محمد القبلاوي أن روسيا قادرة على تحقيق الاستقرار في ليبيا حال قررت ذلك، مشيرا إلى أن الحكومة الروسية تعلم جيداً أن حفتر هو من رفض الهدنة ووقف العدوان عندما وقّع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج على الهدنة بموسكو برعاية تركية روسية.

 

هذا وقد استضافت العاصمة الألمانية برلين، في 19جانفي 2020، مؤتمرا دوليا حول ليبيا بمشاركة دولية رفيعة المستوى وذلك بعد المحادثات الليبية - الليبية، التي جرت في موسكو قبل انعقاد مؤتمر برلين، بحضور ممثلين عن روسيا الاتحادية وتركيا.

 

وأصدر المشاركون بيانا ختامياً  دعوا فيه إلى تعزيز الهدنة في ليبيا، ووقف الهجمات على منشآت النفط، وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

 

آخر تعديل في الأربعاء, 20 ماي 2020 22:46

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة