الجمعة، 27 سبتمبر 2024

اعتداءات باريس: بلجيكا توافق على تسليم صلاح عبد السلام لفرنسا مميز

01 أفريل 2016 -- 11:53:45 344
  نشر في عالمية

أعلن القضاء البلجيكي الخميس موافقته على تسليم صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس، إلى فرنسا. وكان صلاح عبد السلام أعرب في وقت سابق عن استعداده للمثول أمام القضاء الفرنسي والتعاون معه.

وافقت السلطات القضائية البلجيكية الخميس على تسليم صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس الدموية، إلى فرنسا، بحسب ما أفادت النيابة الفدرالية.

وجاء في بيان لمكتب النيابة الفدرالية "بعد أن أعلن صلاح عبد السلام موافقته على نقله إلى فرنسا، فقد قبل القضاء الفدرالي إعلانه الرسمي اليوم (..) وأصبح نقله ممكنا".

وكان محامي صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس، أعرب الخميس أن موكله يرغب في أن يسلم لفرنسا "للتعاون مع السلطات الفرنسية"، كما قال أحد محاميه

للمزيد: فيديو: ما دلالات تفجيرات بروكسل بعد أيام من اعتقال صلاح عبد السلام؟

ولم ينقل عبد السلام من زنزانته في سجن بروج (شمال غرب) صباح الخميس لحضور جلسة أمام محكمة الاستئناف في بروكسل تخصص لدرس مذكرة التوقيف الأوروبية التي أصدرتها فرنسا بحقه.

مطار بروكسل "جاهز تقنيا"

وأصبح مطار بروكسل الدولي الذي كان مسرحا لاعتداءات مارس الإرهابية، "جاهزا تقنيا" لاستئناف حركة الملاحة الجوية جزئيا أمام المسافرين، لكن من غير المرتقب تنظيم رحلات قبل مساء الجمعة على أقرب تقدير، وفق ما أعلنته الشركة المشغلة الخميس.

وأوضح مطار زافنتيم الدولي في بيان أن "المرحلة الأخيرة لاستئناف الأنشطة هي الحصول على موافقة رسمية من السياسيين"، في إشارة للحكومة. وأضاف "في انتظار هذه الموافقة، تقرر عدم تنظيم رحلات ركاب بالتأكيد قبل الجمعة".

آخر تعديل في الجمعة, 01 أفريل 2016 11:58

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة