الأربعاء، 26 جوان 2024

العراق:الصدر ينهي اعتصامه بعد تقديم تشكيلة الحكومة الجديدة مميز

01 أفريل 2016 -- 09:57:59 442
  نشر في عالمية

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم أمس الخميس 31 مارس أنصاره لإنهاء الاعتصام أمام المنطقة الخضراء في بغداد، متعهدا بتقديم كل الفاسدين والمتلاعبين بالأموال العامة للمحاكم العادلة.

وقال الصدر في كلمته التي ألقاها على جموع المعتصمين أمام المنطقة الخضراء وسط بغداد "شكرا لكافة شرائح الشعب العراقي العظيم الذي تعاطف مع مشروعنا الإصلاحي، إلا أن هذا لن يعني أن العراق لن يمر في الأيام المقبلة بضائقة أمنية واقتصادية مع وجود الفاسدين في كل مفاصل الدولة".

وتوعد زعيم التيار الصدري بملاحقة جميع الفاسدين والمتلاعبين بمقدرات وأموال الشعب العراقي وتقديمهم للقضاء العادل لينالوا جزاءهم.

وأكد الصدر أن رئيس الوزراء العراقي الحالي حيدر العبادي قام بخطوة جريئة وشجاعة، على حد قوله، بتقديمه تشكيلة وزارية جديدة تتكون من التكنوقراط للبرلمان العراقي للتصويت عليها، مشددا على أن التيار سيقوم بطرح سحب الثقة من الحكومة إذا لم يصادق مجلس النواب على التشكيلة.

وقال الصدر "لن يضيع حق وراءه مطالب"، وأكد أن بعض السياسيين "خيروني بين أمرين إما أن أسكت أو تراق دماؤكم".

وطالب الصدر أنصاره بالاستمرار بالتظاهرات السلمية كل يوم جمعة وفي كافة المحافظات العراقية للضغط على البرلمان من أجل التصويت على الكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة