السبت، 18 ماي 2024

موقف تونس من تحول حكومة الوفاق الليبي إلى طرابلس مميز

31 مارس 2016 -- 15:14:27 496
  نشر في المغرب العربي

أعربت تونس في بلاغ أصدرته وزارة الخارجية اليوم الخميس 31 مارس عن ترحيبها بتحوّل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى العاصمة الليبية طرابلس والذي يعدّ خطوة هامة في مسار تفعيل العملية السياسية في ليبيا حسب نص البلاغ.

ودعت تونس كافة الأطراف الليبية لدعم ومساندة حكومة الوفاق الوطني ومساعدتها على مباشرة مهامها والاضطلاع بمسؤولياتها في مواجهة الإرهاب وتأمين الحدود وتحسين الظروف المعيشية للشعب الليبي الشقيق وتمكينه من مقومات الأمن والاستقرار .
كما دعت في البلاغ الليبيين إلى مواصلة الحوار والتشاور قصد التعجيل بالتوافق حول تأمين أفضل الظروف لضمان الانتقال السلمي للسلطة واستكمال بقية استحقاقات الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة.
وأكدت على مساندة خيارات الشعب الليبي وتطلعاته لاستعادة أمنه واستقراره والحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها الوطنية والتي تعدّ مقوما أساسيا من مقومات أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة.
وأشارت الخارجية في بلاغها إلى حرص تونس الدائم على لمّ شمل جميع الأشقاء الليبيين وتقريب وجهات نظرهم والدفع نحو التوافق مجددة استعدادها الكامل لمواصلة الاضطلاع بهذا الدور والوقوف إلى جانب الشعب الليبي الشقيق ووضع كافة إمكانياتها من أجل مساعدته على تجسيم خياراته الوطنية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة