الأحد، 15 ديسمبر 2019

"ميلانو تُشارك": تظاهرة عالمية  لتعزيز الوعي المُواطني  مميز

14 نوفمبر 2019 -- 20:04:41 63
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

 

تستضيف مدينة ميلانو الإيطالية في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر فعاليات تظاهرة "ميلانو تشارك"، من تنظيم  بلدية ميلانو و مؤسسة (كاريبلو) الإيطالية.

 

وستتناول المناقشات والاجتماعات والموائد المستديرة  قضايا سيادة القانون وإدارة الشؤون العامة، وذلك في سياق عالمي تغيرت فيه عملية التحول الرقمي بسرعة وبشكل عميق ليس فقط أساليب التفاعل بين الأشخاص ولكن الوصول إلى المعلومات.

 

 ومن هنا جاءت الحاجة لفعاليات "ميلانو تشارك" بهدف إشراك المواطنين في مبادرة جماعية ومفتوحة للحوار تعزز الوعي المدني للمواطنين.

وسيعقد الحدث، وهو نتاج التعاون بين حركة المواطنة النشطة ومبادرة أوبن داتا لبلدية ميلانو ومؤسسة كاريبلو، في قاعة موديك متحف الثقافات، في ساحات مصنع كاريبلو وفي جناح فيسكونتي في تياترو ألا سكالا، وذلك في منطقة أنسالدو السابقة وتحديدا في شارع تورتونا بميلانو، وكذلك في بعض المواقع الخارجية.

 

بدورهم، استخدم المروجين للحدث لجنة تنظيمية ولجنة علمية لدعم إعداد البرنامج. وقال لورنزو ليباريني، مستشار حركة المواطنة النشطة وأوبن داتا: "في هذه السنوات، كانت بلدية ميلانو مجالًا للتجربة وابتكار مسارات تشاركية ذات جودة وطرق جديدة للإدارة المشتركة للسلع المشتركة، والتي ترى المواطنين كأبطال"، وفقا لما نقلتة وكالة "نوفا" الإيطالية.

 

وأوضح ليباريني أن فعاليات "ميلانو تشارك" ستكون فرصة لإظهار كل هذا جنبًا إلى جنب مع العديد من الحقائق النشطة في المدينة والتي تعمل على زيادة محيط حقوق المواطنة.

 

وتابع ليباريني أنهم سيقومون بمراجعة العمل الذي تم انجازه، بدءًا من الميزانية التشاركية إلى اتفاقيات التعاون، مضيفا: "وسنضع الأسس للمبادرات الجديدة ومنصة رقمية ومراجعة شاملة لقواعد المشاركة التي تضع معاييرا جديدة لجميع الإدارات".

 

وتوجه ليباريني بالشكر لجميع الذين عملوا على التحضير لهذا الحدث، ولا سيما مؤسسة كاريبلو التي دعمت الحدث، كما هو الحال في العديد من المناسبات الأخرى فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع مبتكرة واستراتيجية من أجل حياة المواطنين

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة