الثلاثاء، 23 أفريل 2024

الهلال الأحمر الإماراتي تسير جسرا جويا إنسانيا بليبيا مميز

30 مارس 2016 -- 12:42:54 649
  نشر في المغرب العربي

تنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، برنامجا إغاثيا لتعزيز استجابتها تجاه الأوضاع الإنسانية في ليبيا، بتوجيهات من رئيس الدولة لشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

يتضمن البرنامج تسيير جسر جوي يتكون من تسع طائرات تغادر تباعاً إلى مدينة بنغازي الليبية، وتحمل مئات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات الإنسانية الأخرى، لمساندة الشعب الليبي والوقوف بجانبه في ظروفه الراهنة.

أكدت هيئة الهلال الأحمر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الأربعاء، بمقرها في أبوظبي، أن التوجيهات تأتي ضمن تعزيز قدرة المتأثرين من الأحداث هناك على مواجهة تداعياتها التي أرهقت كاهل الشعب الليبي، وأدت إلى تردي الخدمات الأساسية بصورة كبيرة، وقالت إنها مقبلة على مرحلة جديدة من العمل والحركة على الساحة الليبية من أجل إحداث الفرق المطلوب في جهود الإغاثة الإنسانية في عدد من المحافظات الليبية الأكثر تأثرا بالأزمة الراهنة.

يذكر أن هذا البرنامج يأتي امتدادا لمبادرات الإمارات الإنسانية منذ اندلاع الأزمة الليبية قبل عدة سنوات، حيث بدأت هيئة الهلال الأحمر جهودها برعاية وإيواء اللاجئين الذين تدفقوا على الجارة تونس في ذروة الأحداث.

أنشأت الهيئة مخيمين للاجئين على الحدود الليبية التونسية أحدهما في ذهبية والآخر في رأس جدير، وأدارت الهيئة تلك المخيمات بكفاءة عالية واقتدار، ووفرت سبل الراحة والاحتياجات المعيشية والصحية والتعليمية والخدمية لعشرات الآلاف من اللاجئين الذين وجدوا الرعاية والعناية من فريق الهلال الأحمر الذي أشرف على تسيير العمل بتلك المخيمات.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة