السبت، 28 سبتمبر 2024

ليبيا:الخارجية الفرنسية تُجدد مساندتها لحكومة السراج مميز

29 مارس 2016 -- 15:49:49 431
  نشر في عالمية

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، "جون مارك إيرو"، أن بلاده تساند مسعى فايز السراج لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، مشدداً على أن لا حل للأزمة في هذا البلد سوى التسوية السياسية، مؤكداً أن تقدم تنظيم داعش يهدد كل دول المنطقة. ووصل إيرو إلى الجزائر، اليوم الثلاثاء، في زيارة تستمر يومين، بدعوة من نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، في إطار الاتفاقية الثنائية المؤسسة للجنة الحكومية الثنائية رفيعة المستوى، الجزائرية الفرنسية، المبرمة بين الطرفين، شهر ديسمبر 2013، والتي تنص على إقامة حوار سياسي منتظم بين البلدين على مستوى رئيسي وزراء البلدين ووزيري الخارجية.

وقال إيرو، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الجزائري: “أظن أن ليس هناك حل غير الحل السياسي للأزمة في ليبيا، نساند تشكيل حكومة وحدة وطنية بقيادة فايز السراج الذي التقيته قبل أيام بتونس، وهو مستعد لنقل حكومته وتنصيبها في طرابلس. هو لا يريد حماية خارجية، وإنما توافقاً داخلياً يسمح لحكومته بالانطلاق في عملها”.
ودعا إيرو إلى استخلاص الدروس مما حدث في ليبيا عام 2011، معترفاً بأن الوضعية صعبة جداً، وأن استمرار الفوضى يسمح لتنظيم داعش بالتقدم وتهديد كل دول المنطقة.
وعبر إيرو عن أمله في إعادة بناء ليبيا الجديدة، والتصدي للخطر الذي يتهدد المنطقة. كما أشار إلى الحاجة لمكافحة الإرهاب ومواجهة داعش. من جهته، جدد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة دعم بلاده للحل السياسي في ليبيا ، داعياً الليبيين إلى الجنوح للمصالحة الوطنية، من أجل إخراج بلدهم من هذه الوضعية التي وصفها بـ”غير المقبولة” ، كما حث المجتمع الدولي على مساندة هذا المسعى.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة