السبت، 28 سبتمبر 2024

خاطف الطائرة المصرية مضطرب نفسياً

29 مارس 2016 -- 14:22:02 433
  نشر في عالمية

أكدت الخارجية القبرصية ووكالة الانباء الرسمية المصرية أن مختطف الطائرة يدعى سيف الدين مصطفى، ويعمل أستاذا لمادة التاريخ بالقاهرة، وقالت الوزارة أن مختطف الطيارة المصرية مضطرب نفسياً.

وحسب ما ورد في العربية ،أعلن مسؤول كبير في وزارة الشؤون الخارجية في قبرص أن خطف الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء وتحويل مسارها إلى قبرص لا علاقة له بالإرهاب على ما يبدو.
وأضاف المسؤول للصحافيين أن "ما أوضحناه هو أن الأمر لا علاقة له بالإرهاب. يبدو أنه شخص مضطرب، وفي حالة نفسية مضطربة، ويتم التعامل مع الأمر على هذا الأساس."
وفي ظل تضارب كبير حول هوية مختطف الطائرة المصرية في مطار لارنكا بقبرص، أعلن التلفزيون المصري أن خاطف طائرة الركاب التي تعود لشركة مصر للطيران، والمتجهة من الإسكندرية إلى القاهرة، مصري يدعى إبراهيم سماحة، وأن مقعده في الطائرة يحمل الرقم k38. ولكن سرعان ما تم نفي هذه المعلومات.
وقال مصدر أمني إن الخاطف طلب من قائد الطائرة عمر الجمل التوجه بالطائرة إلى اسطنبول بتركيا، مهدداً بوجود حزام ناسف فى حوزته، إلا أن قائد الطائرة أبلغه أن الوقود لا يكفي للذهاب إلى اسطنبول، لذلك طلب الخاطف النزول في مطار لارنكا بقبرص، وهبطت الطائرة فعلياً بمطار لارنكا.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة