الجمعة، 19 أفريل 2024

للمرة الثانية:إغلاق مطار طرابلس في وجه السراج مميز

28 مارس 2016 -- 09:32:45 587
  نشر في المغرب العربي

أفاد مسؤول ليبي أن طائرة رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج لم تغادر تونس حتى الآن باتجاه طرابلس، بسبب إغلاق المجال الجوي، ردا على التهديدات من حكومة طرابلس غير المعترف بها.

وأشار المسؤول إلى أن لا أحد يرغب في أن يسبب دخول الرئيس السراج إلى طرابلس المزيد من الفوضى أو سفك دماء الليبيين.
وأوضح المسؤول أن لجنة الترتيبات الأمنية تعمل على تنفيذ مهمتها بحرفية ومسؤولية، وأن عقيدتها تتركز في سلامة المواطن أولا، ثم تمكين المجلس الرئاسي من مباشرة مسؤوليته تجاه الوطن.
وحسب ما ورد في العربية،اعتبر المسؤول الليبي أنه عندما تنتهي اللجنة من ترتيباتها فإن المجلس سيدخل طرابلس بيد ممدودة وقلب مفتوح إلى أهله، ويعمل معهم لأجل طي صفحة الماضي والبدء في صفحة جديدة.
ونفى المسؤول الليبي الأنباء التي ترددت عن استقالة السراج جملة وتفصيلا.
وتأتي هذه التصريحات في وقت هدد علي بوزعكوك وزير الخارجية في حكومة طرابلس باستخدام قوة السلاح لو لزم الأمر لمنع حكومة السراج من دخول العاصمة الليبية.
وكانت حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقة شرق طرابلس قد علّقت رحلاتها يوم أمس الأحد، وفق ما أعلنت شركتا طيران وقائد طائرة، وذلك "لأسباب أمنية".
وقالت شركة "الخطوط الجوية الليبية" الحكومية على صحفتها في موقع الفيس بوك: "نحيطكم علماً بأنه تم تعليق الرحلات التابعة لنا كافة اليوم... وذلك لأسباب تتعلق بالمراقبة الجوية".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة