الجمعة، 29 مارس 2024

نشاط لافت لجيش الإحتلال عند حدود لبنان مميز

22 ماي 2019 -- 13:48:27 420
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

يقوم جيش الإحتلال منذ صباح اليوم الأربعاء، بأعمال حفر وتوسيع عند الحدود اللبنانية، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية البنانية  للإعلام.  

 

ووصلت ورشة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، مزودة بعدد من الحفارات والجرافات، وبدأت بأعمال توسيع الطريق العسكرية التي تربط محور العباسية بالطرف الغربي لبلدة الغجر المحتلة، كما قامت الورشة برفع سواتر ترابية، عند الجهة الغربية للطريق، في مواجهة المناطق اللبنانية المحررة المقابلة. 

 

وقد رافق الأعمال، تحليق لطائرة استطلاع  في أجواء منطقة العرقوب.

 

وأقدمت قوة من جيش الاحتلال، أمس الثلاثاء، على فتح البوابة الحديدية في الجدار الإسمنتي عند محلة العبارة، مقابل طريق عام كفركلا - العديسة قضاء مرجعيون (جنوب لبنان)، ونفذت عملية تفتيش بين السياج التقني والجدار الإسمنتي، من دون تسجيل أي خرق للخط الأزرق. 

 

وكانت دولة الاحتلال أعلنت مطلع ديسمبر 2019، أنها استكملت بحثها عن أنفاق حزب الله اللبناني، مدعية أنه يسعى من خلالها للتسلل إلى أراضيها.

 

وأطلقت عملية واسعة لتدمير هذه الأنفاق الحدودية، ما أثار مخاوف من اشتعال الموقف بين الطرفين.

 

وبنت إسرائيل منذ نيسان 2018، جدارا إسمنتيا فاصلا عند الحدود مع لبنان، مقابل طريق كفركلا – العديسة.

 

يأتي ذلك، في وقت يدور الحديث في لبنان عن "مفاوضات غير مباشرة" مع الجانب "الإسرائيلي" في ملف ترسيم الحدود البرية والبحرية، ارتباطا بملف التنقيب عن الغاز النفط، برعاية الأمم المتحدة (اليونيفيل جنوب لبنان) ومشاركة أمريكية، وسط مخاوف من انسحاب التوترات الإيرانية-الأمريكية، إلى لبنان.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام+ وكالات

آخر تعديل في الأربعاء, 22 ماي 2019 13:48

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة