طباعة هذه الصفحة

الولايات المتحدة ترسل مستشفى حربيا بحريا إلى أمريكا اللاتينية مميز

14 ماي 2019 -- 13:58:51 543
  نشر في بقية العالم

 

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

تتهيأ الولايات المتحدة لإرسال سفينة طبية عسكرية في يونيو المقبل إلى أمريكا اللاتينية على خلفية التوترات في فنزويلا.

 

وأفاد موقع البحرية الأمريكية بأنه من المقرر أن ينتقل مستشفى البحرية الأمريكية "USNS Comfort T-AH 20" في شهر يونيو 2019، من المحطة البحرية نورفولك إلى منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية للقيام بمهام المساعدة الطبية الإنسانية لدعم الشركاء الإقليميين واستجابة للآثار الإقليمية للأزمات السياسية والاقتصادية في فنزويلا.

 

وأفادت البحرية الأمريكية بأنه وخلال مهمة إنسانية مدتها 5 أشهر، سيعمل الموظفون الطبيون العسكريون الأمريكيون جنبا إلى جنب مع الشركاء لتقديم المساعدة الطبية للمجتمعات بناء على الاحتياجات التي حددتها وزارات

الصحة في الدولة المضيفة، مضيفة أن سيتم تقديم المساعدة في تخفيف الضغط على الأنظمة الطبية في البلدان المضيفة للفنزويليين الذين فروا من الأزمة.

 

 

 

 

 

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن الدول التي تستضيف "USNS COMFORT" خلال المهمة في وقت لاحق.

 

وقال الأدميرال في البحرية الأمريكية كريج فولر، قائد القيادة الجنوبية للولايات المتحدة، التي ستشرف على العملية: "يمثل USNS COMFORT وعدنا الدائم لشركائنا في نصف الكرة الغربي - منطقتنا المشتركة".

 

وأضاف: "القيادة الجنوبية في المنطقة تلتزم بدعم شركائها الكاريبيين وفي أمريكا اللاتينية، وكذلك الفنزويليين النازحين الذين يواصلون الفرار من البلاد".

 

وبينت أن هذا الانتشار يعد السابع للمستشفى البحري في المنطقة منذ عام 2007، وهو الانتشار الثاني في نصف الكرة الغربي في الأشهر الستة الماضية.

 

 

وتوجد السفينة العسكرية الطبية حاليا في المحطة البحرية نورفولك.

من المهم الإشارة إلى أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، كان قد أفاد بأن الولايات المتحدة سترسل سفينة طبية عسكرية إلى أمريكا اللاتينية، على خلفية التوترات في فنزويلا.

 

وقال بينس في إحاطة إعلامية في واشنطن: "بأمر من الرئيس ترامب، سترسل البحرية الأمريكية في يونيو السفينة الطبية العسكرية "كومفورت" إلى منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى والجنوبية".

 

المصدر: وكالات

وسائط

آخر تعديل في الثلاثاء, 14 ماي 2019 14:00

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)