طباعة هذه الصفحة

المبعوث الأمريكي: الأمر الوحيد الذي لن نفرط به في صفقة القرن هو أمن"إسرائيل" مميز

13 ماي 2019 -- 00:04:43 363
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

كشف جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، أن الأمر الوحيد الذي لن تفرط به إدارة دونالد ترامب في خطة التسوية التي تعدها (صفقة القرن) هو أمن إسرائيل!

وقال غرينبلات لقناة "فوكس نيوز" الإخبارية، إن الخطة التي تعدها إدارة بلاده (صفقة القرن) ستنشر بعد عيد الفطر عند المسلمين، وعيد نزول التوراة "شفوعوت"عند اليهود، وتشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل.

 

وسئل غرينبلات أثناء المقابلة حول إعلان السلطة رفض خطة السلام الأمريكية حتى قبل نشرها، فأجاب أنه "يأمل أن تتاح للشعب الفلسطيني الفرصة للتعرف على الخطة".

 

وأعرب المبعوث الأمريكي، عن أمله في أن توافق السلطة الفلسطينية في نهاية المطاف على قراءة تفاصيل الخطة، وقال: "إنه أمر محبط للغاية بالنسبة للمواطنين الفلسطينيين، لقد التقيت بالكثير منهم، وهذه هي الرسالة التي ينقلونها إليّ، وهم يدركون أن بعض جوانب الخطة قد لا تعجبهم، ولكنهم غاضبون لأن قادتهم يقولون إنهم لن يناقشوها إطلاقا".

 

وأضاف غرينبلات أن خطة السلام ستتناول جميع القضايا الأساسية، مؤكدًا أنها خطة سياسية واقتصادية على حد سواء. وقال: "بعد أن يطلع الجميع على مضمون الخطة والأفكار المطروحة فيها، سيبقى هناك طريق طويل قبل توقيع الاتفاق النهائي القائم على أساسها، وعلى الأطراف نفسها التفاوض" عليها.

 

وأكد غرينبلات أن "الشيء الوحيد الذي لن تفرط به إدارة ترامب هو أمن إسرائيل".

 

المصدر: معا

 

آخر تعديل في الإثنين, 13 ماي 2019 00:04

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)