الخميس، 18 أفريل 2024

مخطط إرهابي "داعشي"لاستهداف  الجزائر مميز

24 مارس 2016 -- 10:04:49 498
  نشر في المغرب العربي

كشف مصدر أمني جزائري أن الإرهابي المدعو "عبد الجليل قومام"، البالغ من العمر 47 سنة، والمكنى بـ"أبو الرقراق"، الذي سلم نفسه طواعية إلى قوات الجيش الجزائري في شهر فيفري المنقضي بمدينة بولاية "إليزي" الجزائرية، قد أدلى باعترافات مثيرة وخطيرة تتضمن آليات عمل تنظيم "داعش" الإرهابي ، وخُطط التخريب وكيفية إدارتها وتنفيذها، وعن ممولي العمليات.

وحسب ما نقلته صحيفة "الفجر" الجزائرية عن المصدر الأمني ،فقد اعترف الإرهابي أن تنظيم "داعش" الإرهابي كان ولا يزال يبحث عن موطئ قدم له، بالجزائر، بعد فشله الذريع في بسط نفوذه، وأن زعماء هذا التنظيم يعملون من أجل أن تكون الجزائر تحت إمرته،و انها مستهدفة أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف الإرهابي بأن التنظيم الإرهابي سعى إلى تكوين خلايا إرهابية تنشط في عدد من مناطق البلاد، مشيرا إلى أن قادة التنظيم الإرهابي قد خططوا لاستهداف مقام الشهيد بالجزائر العاصمة، لأنه نسخة مشابهة لبرج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس.

كما كشف الإرهابي أ زعماء تنظيم "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين دخلوا في حرب مفتوحة حول السيطرة على المنطقة، وصلت حد القيام بعمليات تصفية فيما بينهم، وكشف لمصالح الأمن عن تواجد مقبرة جماعية في منطقة صحراوية على الحدود الجزائرية - الليبية، بها جثث حوالي 20 إرهابيًا ينتمون للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة