الثلاثاء، 23 أفريل 2024

خبير أمريكي: ترامب أخطأ بالإعلان عن الانسحاب من سوريا(فيديو) مميز

21 جانفي 2019 -- 12:41:53 394
  نشر في الشرق الاوسط

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرث الأوسط

 

قال الخبير الأمريكي في شئون الشرق الأوسط، ماثيو بروديسكي، إنه حينما قام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالإعلان عن الانسحاب من سوريا لم تكن هناك خطة موضوعة لذلك الأمر، مشيرا إلى أنه كانت هناك محادثات مع تركيا قبل عدة أشهر للتوصل إلى حل ليس فقط عسكرياً ولكن سياسياً أيضا.

وأضاف بروديسكي خلال لقاء له ببرنامج "وراء الحدث" على فضائية الغد، مع الإعلامي خالد عاشور، أن الفريق الأمريكي المعني بسوريا يريد التوصل لاتفاق مع الرئيس التركي، رجب أردوغان، كي لا يقوم بالهجوم على حلفاء واشنطن الأكراد في حالة الانسحاب من سوريا، مؤكدا أنه يجب أن يكون هناك حافزاً للرئيس التركي حتى لا يهاجم الأكراد.

وأوضح بروديسكي أن ما قام به الرئيس الأمريكي بالإعلان عن الانسحاب من سوريا بهذا الشكل كان خطأ كبير، ورأى أن الرئيس الترطي ينتظر الفرصة التي تترك فيها الولايات المتحدة الساحة السورية لكي يتقدم ويأخذ المزيد من الأراضي كما حدث في منبج.

وأشار بروديسكي إلى أنه لا يعلم لماذا قامت الولايات المتحدة بالإعلان عن الانسحاب من سوريا، أو الأسباب التي تجعل ترامب يعتقد أن تركيا سوف تهزم "داعش" نيابة واشنطن، مشدداً على أن هذا الأمر لن يحدث. 

 

وسائط

آخر تعديل في الإثنين, 21 جانفي 2019 12:41

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة