الجمعة، 29 مارس 2024

قيادي بـفتح: رفض الجمعية العامة للمشروع الأمريكي صفعة لإدارتي ترامب ونتنياهو (فيديو) مميز

07 ديسمبر 2018 -- 19:00:30 451
  نشر في الشرق الاوسط

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

 

علّق القيادي في حركة فتح، "رأفت عليان"، على رفض الجمعية العامة للمشروع الأمريكي لإدانة حماس، قائلاً: "هذا يعني من جديد أنَّ مُنظمة التحرير الفلسطينية لا يُمكن لَها أنْ تتخلى عن فصيل يُقاوم الاحتلال الصهيوني رُغم الانقسام الفلسطيني التي تُمارسه حركة حماس، إلا أنَّ القيادة الفلسطينية دَأبت إلى حِماية مَشروع المُقاومة في ظل هذا الانقسام". 

 

وأضاف "عليان"، خلال لقائهِ على قناة الغد الإخبارية، أنَّنا بِحاجة إلى إعادة قراءة أوراقنا، وهذه رسالة إلى حركة حماس الفلسطينية، إذ يَجب عليها أنْ تُعيد النظر بقراءة أوراقها جيدًا في إنهاء الانقسام الفلسطيني فورًا.

 

وتابع "عليان"،: "نحنُ لا يُمكن لنا أنْ نَسمح لِلقرار الأمريكي أنْ يَمر بِإدانة المقاومة لأي فصيل كان، حتى ولو كان هناك خلاف داخلي في داخل الساحة الفلسطينية". 

 

 وأوضح "عليان"، أنَّ رفض الجمعية العام يُعد صفعة جديدة لإدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ولحكومة بنيامين نتنياهو، قائلاً: "الآن العالم بِرمته أجمع على أن المقاومة هيَّ حق مشروع للشعب الفلسطيني".

 

وصوّتت الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة الخميس ضدّ مشروع قرار أمريكى يُدين حركة حماس لإطلاقها صواريخ على إسرائيل، وفشل مشروع القرار الذى تقدّمت به السفيرة الأمريكية نيكى هايلى، فى الحصول على أغلبية الثلثين اللازمة لإقراره، وذلك بعد أن نجحت الكويت فى تمرير قرار إجرائى ينصّ على وجوب حصول مشروع القرار الأمريكى على أكثرية الثلثين لاعتماده، وهى أغلبية تعذّر على واشنطن تأمينها.

 

 

وسائط

آخر تعديل في الجمعة, 07 ديسمبر 2018 19:00

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة