الجمعة، 26 أفريل 2024

لبنان يتقدم بشكويين ضد الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة مميز

07 ديسمبر 2018 -- 10:11:04 426
  نشر في الشرق الاوسط

 تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

تقدّمت مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة، آمال مدللي،يوم  أمس الخميس، بشكويين ضد الكيان الصهيوني، بناء على توجيهات من وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.

 

وأدانت المندوبة اللبنانية في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، "تعدّي" الكيان على شبكة الاتصالات اللبنانية، عبر "خرق شبكة الهاتف وإرسال رسائل مسجلة إلى أهالي قرية كفركلا الجنوبية المدنيين الآمنين، تحذرهم فيها من تفجيرات سوف تطال الأراضي اللبنانية وتعرّض حياتهم للخطر".

 

وأضافت الرسالة أن هذا الخرق يمثل "اعتداء جديدا بالغ الخطورة يستهدف لبنان، وأمن وأمان مواطنيه، تنتهك إسرائيل من خلاله حرمة للناس وخصوصيتهم، ويستبطن تهديدا مباشرا لحياتهم".

 

وتابعت أن "هذا التصرف العدواني يشكل خرقا إسرائيليا فاضحا للسيادة اللبنانية، ولقرار مجلس الأمن 1701 (الذي أنهى الحرب الإسرائيلية على لبنان في صيف العام 2006)، وسائر القرارات ذات الصلة".

وتضمنت الرسالة دعوة رسمية من لبنان إلى مجلس الأمن "لإعلاء الصوت واتخاذ كافة التدابير اللازمة بغية مواجهة الحملة المبرمجة التي تقودها إسرائيل وانتهاكاتها المستمرة للسيادة اللبنانية ما يهدد الأمن والاستقرار في في المنطقة برمّتها".

 

أما الشكوى الثانية فتتعلق بـ"الحملة السياسية والدبلوماسية التي يشنها الكيان الصهيوني ضد لبنان ما يخشى أن يكون تمهيدا لشن اعتداءات عليه".

 

وتقدمت المندوبة اللبنانية بشكوى مماثلة حول الموضوع ذاته إلى رئيس مجلس الأمن.

 

وذكّرت المندوبة اللبنانية بأنّ "هذا يحصل فيما تستمر إسرائيل في احتلالها لأراض لبنانية وتواصل خروقاتها اليومية للسيادة اللبنانية برا وبحرا وجوّا، والتي تزيد عن 140 شهريا".

 

 

 

 

 

المصدر:وكالة سبوتنيك

آخر تعديل في الجمعة, 07 ديسمبر 2018 10:11

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة