الخميس، 18 أفريل 2024

والدا صحفي أمريكي مخطوف في سوريا يناشدان واشنطن ودمشق العمل للعثور عليه مميز

05 ديسمبر 2018 -- 10:21:09 478
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

ناشد والدا الصحفي الأمريكي، "أوستين تايس"، المخطوف في سوريا منذ 6 سنوات، الولايات المتحدة وسوريا العمل معا للعثور على ابنهما، وقالا إنهما تقدما بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى سوريا.

 

وقال والده، مارك تايس، في مؤتمر صحفي ببيروت: "نحث حكومتي الولايات المتحدة وسوريا على العمل معا على حل هذه المسألة الإنسانية".

 

وهذه هي ثامن رحلة يقوم بها مارك وديبورا تايس لبيروت في إطار سعيهما لإطلاق سراح ابنهما ويقولان إن أملهما يتزايد في أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستحقق تقدما في هذه القضية.

 

وأضاف مارك تايس: "واحد من مطالبنا المستمرة من الحكومة الأمريكية هو إجراء اتصال مباشر مع نظيرتها في سوريا. وهذا لم يحدث في عهد إدارة (الرئيس السابق باراك) أوباما". وتابع: "تشجعنا للغاية بهذه الإدارة الجديدة".

 

وكان روبرت أوبراين، مبعوث ترامب الخاص لشؤون الرهائن، أعلن في نوفمبر الماضي أن الولايات المتحدة مقتنعة بأن أوستين تايس على قيد الحياة، لكنه لم يخض في التفاصيل.

 

وحث أوبراين روسيا، الحليف المقرب للأسد، على الدفع من أجل إطلاق سراحه. وتقول الحكومة السورية إنها ليست على علم بمكانه.

 

لم يدل مارك وديبورا تايس بتعليقات بشأن الجهة التي تحتجز ابنهما، لكنهما عبرا عن اعتقادهما بأنه في سوريا وبأن الحكومة السورية هي أفضل جهة يمكنها مساعدتهما في العثور عليه.

 

وعرض مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي مكافأة قدرها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى عودة أوستين سالما. وأعلن تحالف من وسائل إعلام ومنظمات أخرى في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة خططا لعرض مكافأة مماثلة لتلك التي عرضها مكتب التحقيقات الفدرالية.

 

وقالت ديبورا تايس: "على مدى هذه السنوات الطويلة كانت مصادر موثوق فيها تبلغنا بشكل دوري بأن أوستين على قيد الحياة ويجرى الاعتناء به بشكل جيد".

 

وكان أوستين تايس يبلغ من العمر 31 عاما عندما احتجز في أوت عام 2012 في نقطة تفتيش أثناء تغطيته للاحتجاجات على حكم الرئيس بشار الأسد في دمشق.

 

ولم يسمع أحد عنه بشكل علني منذ أن ظهر في تسجيل مصور نشر على الإنترنت بعد أسابيع من اختفائه وسط رجال مسلحين، لكن واشنطن ووالديه يقولون إنهم مقتنعون بأنه على قيد الحياة.

 

المصدر: رويترز

 

آخر تعديل في الأربعاء, 05 ديسمبر 2018 10:21

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة