الجمعة، 29 مارس 2024

الخارجية الروسية: الولايات المتحدة غير مهتمة يالتسوية السلمية في سوريا مميز

30 نوفمبر 2018 -- 13:02:11 473
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

اتهمت الخارجية الروسية الولايات المتحدة بعدم إيلاء التسوية السورية أي اهتمام، لدرجة أن واشنطن لم ترسل ممثلا لها إلى الاجتماع الأخير في أستانا حول سوريا،على الرغم من دعوتها لحضوره.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "يبدو أن واشنطن ليست مهتمة بالجهود الرامية إلى تسوية سلمية في هذا البلد".

 

وأضافت في إحاطة قدمتها اليوم الجمعة:"اضطررنا لأن نعلن بكل أسف أن الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتمتع بصفة مراقب في محادثات أستانا، امتنعت عن إرسال مندوبها إلى الاجتماع الأخير. يبدو أن الشركاء الأمريكيين لديهم وجهات نظرهم الخاصة حول سوريا، وهم مهتمون قليلاً بالجهود الرامية إلى تسوية سياسية سلمية في هذا البلد".

 

واستمر الاجتماع الأخير في أستانا لمدة يومين وانتهى يوم الخميس. وحضرته وفود الدول الضامنة الممثلة بروسيا وتركيا وإيران ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستيفان دي مستورا وممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة. في اليوم الأول، الأربعاء 28 نوفمبر، جرت مشاورات ثنائية وثلاثية، وعُقد اجتماع لخبراء فرقاء النزاع. ويوم الخميس، أجريت مشاورات إضافية وجلسة عامة، حيث تم الإعلان عن البيان الختامي للدول الضامنة.

 

المصدر: نوفوستي

 

آخر تعديل في الجمعة, 30 نوفمبر 2018 13:02

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة