الخميس، 28 مارس 2024

رسمي:تركيا طلب من الرياض تسليم المُتهمين الـ18 في اغتيال خاشقجي مميز

26 أكتوبر 2018 -- 18:15:07 384
  نشر في الشرق الاوسط

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

أعلنت وزارة العدل التركية، اليوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 ، في بيان لها، أنها تطالب السلطات السعودية بتسليمها المتهمين الـ18 في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، حسب وكالة الأناضول.

 

وقالت الوزارة في بيان: "النيابة العامة في إسطنبول، التي تقوم بالتحقيق في قضية خاشقجي، أرسلت إلى وزارتنا طلبا لتقوم السعودية بتسليم 18 شخصا على صلة بمقتله عن سابق إصرار. الطلب الذي وصل اليوم أرسل من قبلنا إلى وزارة الخارجية التركية لتسليمه فيما بعد إلى الجانب السعودي".    

 

يُذكر أنّ الرئيس التركي، "رجب الطيب أردوغان"قد قال في كلمته التى ألقاها بخصوص مقتل خاشقجي،أول أمس الاربعاء أمام البرلمان التركي : "نحن في تركيا سنتابع هذه القضية حتى النهاية، سنعمل على التأكد من تنفيذ قوانينا والقوانين الدولية. وأنا في الواقع أوجه نداء من هنا اليوم، هذا النداء إلى عاهل المملكة العربية السعودية وقيادتها: هذه الواقعة حدثت في إسطنبول، لذا فهؤلاء الثمانية عشر شخصا الذين ألقي القبض عليهم، الخمسة عشر شخصا زائد ثلاثة، يجب أن يحاكموا في إسطنبول. هذا هو اقتراحي، والقرار بالطبع قرارهم، لكن هذا هو اقتراحي ومطلبي بما أن هذا هو مكان الحدث. هذا هو سبب أهمية الأمر".

 

 

المصدر:وكالة سبوتنيك

آخر تعديل في الجمعة, 26 أكتوبر 2018 18:15

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة