الخميس، 18 أفريل 2024

تعليق رسمي من بريطانيا حول تقارير "العثور على أجزاء من جثة خاشقجي" مميز

23 أكتوبر 2018 -- 18:56:55 337
  نشر في بقية العالم

 

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

 

ذكر متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، "تيريزا ماي"، اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، أن التقارير التي تفيد بالعثور على أجزاء من جثة الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي مزعجة للغاية.

 

وقال جيمس سلاك: "أنا على علم بالتقارير، وهي مزعجة للغاية… مكان جثة السيد خاشقجي هو أحد الأسئلة التي نحتاج لإجابات عنها كما ننتظر النتائج الكاملة للتحقيق التركي"، وفقا لرويترز.

 

وكانت قناة "سكاي نيوز" البريطانية، قد نقلت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن مصادر لم تسمها أو توضح صفتها، أنه تم العثور على أجزاء من جثة خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول إثر شجار مع آخرين بحسب الرواية السعودية، في 2 أكتوبر الحالي.

 

وزعمت مصادر لـ"سكاي نيوز"، أن بقايا جثة خاشقجي اكتشفت في حديقة منزل القنصل السعودي محمد العتيبي، مشيرة إلى أن "جسده كان مقطعا ووجهه مشوها".

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قال إن المملكة العربية السعودية، ستحاسب المسؤولين عن مقتل المواطن جمال خاشقجي أيا من كانوا.

 

وأكد مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان، في بيان له، أن الإجراءات التي ستتخذها المملكة في قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي لن تقف عند محاسبة المقصرين والمسؤولين المباشرين بل ستشمل "إجراءات تصحيحية"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

 

يأتي ذلك بعد ساعات من خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقال إنه اقترح على العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بأن تجرى محاكمة الأشخاص الـ 18 المسؤولين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول.

 

وتحدث أردوغان، خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية عن تفاصيل التحقيق في القضية، وقال "إن هذا الحادث وقع في اسطنبول، مما يحملنا المسؤولية للكشف عن الحقيقة". وأكد على أن خاشقجي قتل بطريقة وحشية داخل القنصلية السعودية يوم 2 أكتوبر.

 

آخر تعديل في الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018 18:56

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة