الجمعة، 19 أفريل 2024

محلل سياسي: يهود أمريكا لا يؤمنون بدولة الاحتلال.. وفرصة "ترامب" في الحصول على أصواتهم ضئيلة(فيديو) مميز

18 أكتوبر 2018 -- 18:15:50 324
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

قال الكاتبُ الصحافي والمحللُ السياسي، مُحمد دراغمة، إنّهُ منْ ناحية الجمهور اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنَّ هذا الجمهور هو أكثر ليبرالية وهو دائمًا ما يَذهب إلى الديمقراطيين. 

 

وأضاف "دراغمة"، خلال لقائه ببرنامج "الصفحة الأولى"، المذاع على شاشة الغد الإخبارية، مع الإعلامية سينار سعيد، أنَّ الأجيال الجديدة من الجمهور اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية هيَّ أجيال مختلفة عن الأجيال السابقة، إذ هي أجيال أكثر ليبرالية مع الحريات، ولم تعد تُؤمن كثيرًا بدولة إسرائيل بسبب انتهاكات حقوق الإنسان. 

 

وأوضح "دراغمة"، أنَّ حركة المقاطعة الفلسطينية تَحظى بتأييدٍ واسع في أوساط اليهود الجيل الشاب من الناخبين اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك فُرصة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الحصول على الصوت اليهودي تعد ضئيلة. 

 

ونشرت صحيفة Washington Examiner استطلاعًا للرأي يشير إلى أنَّ سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إزاء إسرائيل لا تساعده في حشد دعم له في صفوف اليهود الأمريكيين، في حين أن نسب ضئلية من اليهود الأمريكيين تقول إنها تؤيد تعامل ترامب في علاقاته مع الدولة اليهودية، إلا أن الغالبية العظمى تقول إن ذلك لن يكون سببا يجعلهم يصوتون له.

 

وسائط

آخر تعديل في الخميس, 18 أكتوبر 2018 18:15

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة