الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018

مدير مركز بروكسل للبحوث وحقوق الإنسان: المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية سوء أوضاع أطفال ليبيا (فيديو) مميز

25 سبتمبر 2018 -- 20:16:51 28
  نشر في المغرب العربي

 

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

 

قال  مدير مركز بروكسل للبحوث وحقوق الإنسان رمضان أبو جزر،، لأسف كل الجهات الفاعلة فى ليبيا مسؤولة عن ما وصل عليه الأطفال في ليبيا، وكل الجهات الدولية التى ركزت على الحلول السياسية والأمنية لحل الأزمة فى ليبيا منذ سبع سنوات تجاهلت وضع الأطفال في ليبيا، وهذة أول مرة تقوم ال يونيسيف، بنشر تقرير مفصل عن وضعية الأطفال في ليبيا.

 

وأضاف أبوجزر، مع الإعلامية يارا حمدوش، عبر الفقرة الإخبارية، التى تذاع على فضائية الغد، أن التقرير يشير إلى أداء الميشيات وخاصة بطرابلس، وعدد الأطفال بيها والمناطق المحيطة بيها كل ذلك يدلل على تجهل وضعية الأطفال الصعبة فى ليبيا. 

 

وأوضح أن هناك زيادة كبيرة فى عدد الضحايا وانتشار كبير فى الإصابات في الأطفال، وعملية تجهيل لجيل كامل عند فقدان الأطفال لحق التعليم، وحق الحياة الكريمة وحق الاستقرار في العيش، والعلاج السليم والتعليم كل هذا يؤدي إلى كوارث فى المستقبل. 

 

و حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف اليوم، من أن نصف مليون طفل في العاصمة الليبية طرابلس معرضون لخطر مباشر بينما بات أكثر من 2,6 مليون طفل بحاجة للمساعدة في ليبيا. ومنذ 27 أوت، أسفرت معارك بين مجموعات مسلحة متناحرة عن سقوط 115 قتيلا على الأقل ونحو 400 جريح، بحسب آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة الليبية مساء السبت. وتكثفت المعارك في الساعات الـ48 الماضية في جنوب طرابلس قبل أن تشهد توقفا الاثنين.

 

 

وسائط

آخر تعديل في الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018 20:18

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة