الخميس، 18 أكتوبر 2018

وزير الخارجية المغربي: مباحثاتي مع بومبيو تطرقت لدور إيران المشبوه في شمال إفريقيا (فيديو) مميز

19 سبتمبر 2018 -- 10:14:44 8
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

 

قال وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، إن مباحثاته في واشنطن مع نظيره الأمريكي تطرقت إلى دور إيران المشبوه في شمال إفريقيا، مشيرًا إلى أنه تم التباحث في قضايا الشرق الأوسط والمرتبطة بتعزيز الأمن وقضايا الإرهاب.

 

وأضاف بوريطة خلال حديثة على شاشة الغد، أن سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

 

واستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" في البيت الأبيض وزير الخارجية ناصر بوريطة؛ حيث أجرى الجانبان مباحثات تناولت "سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

 

ويزور بوريطة الولايات المتحدة، منذ يوم الإثنين، في زيارة تدوم حتى اليوم الأربعاء.

وحسب وزارة الخارجية المغربية، أجرى بوريطة، كذلك، مباحثات مع كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، الإثنين، دون أن توضح مجريات اللقاء.

وتشهد العلاقات المغربية الأمريكية تعزيزا في عدة مجالات أبرزها مجال مكافحة الإرهاب والمجال العسكري. إذ تعتبر واشنطن الرباط لاعبا أساسيا في استراتيجيتها لمكافحة الإرهاب في شمال القارة الإفريقية، فيما ينتظر المغرب من الولايات المتحدة دعمه على الساحة الدولية في قضيته الأولى الممثلة في الصحراء، كما يسعى لتعزيز ترسانته من السلاح عبر المصانع الأمريكية.

 

 

وسائط

آخر تعديل في الأربعاء, 19 سبتمبر 2018 10:16

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة