الخميس، 25 أفريل 2024

مساعد وزير خارجية فلسطين: افتتاح سفارة فلسطينية في باراجواي يتماشى مع قرارات الشرعية الدولية(فيديو) مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 294
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

 

علقت السفيرة "حنان جرار" ،مساعد وزير الخارجية الفلسطيني لشؤون الأمريكيتين، على إعلان فلسطين افتتاح سفارة لها فى باراجواى، قائلةً إنّ "هناك دَلالات إيجابية لهذه الخطوة، إذ تَأتي باتساق باراجواي واتساق دُول العالم مع قرارات الشرعية الدُولية، حيثُ أعلنت باراجواي  في بيان مُطول لَها مَساء اليوم، أنّها ستُعيد سفاراتها منْ القدس إلى تل أبيب، وذلك التزامًا بِقرار مَجلس الأمن لعام 1980". 

 

وأضافت  جرار، خلال لقائها على شاشة الغد الإخبارية، مع الإعلامي مهند العراوي، أنَّ الدلالات تُؤكد مَرةً أخرى التزام العالم بِقرارات الشرعية الدُولية فيما يَتعلق بِالقدس، وهذا مُهم جدًا لأنهُ يُشكل تحديًا للإدارتين الإسرائيلية والأمريكية، التي تُمارس الابتزاز السياسي على دُول العالم أحيانًا كثيرة لِإرغامها على الاتساق مع خُطواتها المُخالفة لِلشرعية الدولية. 

 

وأغلقتدولة الاحتلال سفارتها في باراجواي واستدعت سفيرها هناك للتشاور، بعد إعلان باراجواي أنها ستُعيد سفارتها في الاراضي المحتلة منْ القدس إلى تل أبيب.

 

 وفي بيان مقتضب وصفَ مكتب رئيس الوزراء ادولة الاحتلال قرار باراجواي بالغريب وشديد الخطورة، مؤكدًا أنه سيؤثر على العلاقات بين البلدين، من جهته أعلن رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، عن أن دولة فلسطين ستفتتح سفارة لها في باراجواي فورًا.

 

 

 

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة