السبت، 20 أفريل 2024

رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين: سلطة الاحتلال تسعى لتدمير النشيء الفلسطيني.. و"اليونيسيف" تعي ما يتعرض له الأطفال من اعتقالات (فيديو) مميز

04 سبتمبر 2018 -- 20:44:11 360
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

قال أمجد أبو عصب، رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، إن سلطات الاحتلال  لديها هدف واضح وهو تدمير جيل المستقبل الذين سيصبحون قادة فلسطين مستقبلًا، تصريح أبو عصب جاء تعقيبًا على عدم التحاق270 طفلا فلسطينيا بمدارسهم بسبب سجنهم بمعتقلات الاحتلال  والعشرات منهم رهن الحبس المنزلي.

 

و لفت أمجد أبو عصب  إلى أن هؤلاء الأطفال سيحملون علي اعناقهم القضية الفلسطينية وتحرير المسجد الأقصى.

 

أضاف أبو عصب خلال مداخلته مع الإعلامية سهام عبد القادر، بالفقرة الإخبارية المذاعة على شاشة " الغد"، أن دولة الاحتلال لديها مخطط واضح لتدمير الأطفال نفسيًا ومعنويًا عن طريق إبعاده عن الحياة الدراسية بالحبس المنزلي أو الحبس الفعلي بالمعتقلات، موضحًا أن هناك سياسة إسرائيلية مدروسة لانتهاك الأطفال وإصابتهم بالأمراض النفسية.

 

وأشار رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين إلى أن قوات الاحتلال تمارس أفعالها الاستفزازية ضد الأطفال عن طريق تفتيشهم ذاتيًا وإبعاد المعلمين عن المدارس، موضحًا أن هناك الكثير من الأطفال الذين تعرضوا لأبشع مظاهر التعذيب والتنكيل، لافتًا إلى أن منظمات حقوق الإنسان وتحديدًا اليونيسيف تعي تماما ولديها معلومات كاملة حول ما يتعرض له الأطفال الفلسطينيون من اعتقالات.

 

 

 

وسائط

آخر تعديل في الثلاثاء, 04 سبتمبر 2018 20:44

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة