الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018

محلل سياسي: 13 مليار دولار خسارة في الاقتصاد الكندي بعد إجراءات الرياض بسبب التدخل في الشأن السعودي(فيديو) مميز

06 أوت 2018 -- 20:22:08 76
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

قال خالد المجراشي المحلل السياسي، إن من حق المملكة السعودية الرد على التدخل السافر على شئون المملكة، وخاصة عندما يخرج علينا سفير دولة ما من داخل المملكة بإطلاق سراح ما يسمونه نشطاء وهم في الأصل عملاء للسفارات الأجنبية، وعملاء لتنظيم الحمدين الإرهابي.

 

وأضاف المجراشي عبر الفقرة الاخبارية التى تذاع على فضائية الغد، مع الإعلامية داليا نجاتي، أن هذا التدخل يعتبر سافرًا والمملكة العربية السعودية كان لها رد سريعًا على هذا التدخل، وهو على سفير هذة الدولة أن يغادر الرياض بصفة عاجلة خلال 24 ساعة، وأيضًا ايقاف لكل المبتعثين فى من وإلى هذة الدولة.

 

وأشار إلى أن هناك سوف يكون تصعيد على مستوي أكبر لأن السيادة السعودية خط أحمر لا يمكن الاقتراب منه أو إختراقة، مضيفًا أن هؤلاء اللذين يدافعون عنهم هم متهمون بالتخابر والتواصل مع سفارت دول أجنبية، وأرادوا أن يزعزعوا أمن المملكة السعودية من الداخل فليس من حق أحد أن يتدخل فى هذا.

 

وأوضح أن هؤلاء المتهمون قبل أن يعلن السلطات السعودية بالقبض عليهم طالب المواطنين السعوديين الأمن السعودي بالقبض عليهم لأن أمن المملكة أكبر من أى شيء.

وقال على الحكومة الكندية أن تعتزر للشعب والحكومة السعودية على هذا التدخل، مؤكدًا أن هناك 13 مليار دولار خسارة في الاقتصاد الكندي بعد إجراءات الرياض بسبب التدخل في الشأن السعودي.

 

وكانت الخارجية السعودية قد أعلنت استدعاء سفيرها في كندا للتشاور وأمهلت السفير الكندي 24 ساعة للمغادرة، كما أعلنت المملكة تجميد كل التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة مع كندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

 

https://www.youtube.com/watch?v=7lssIShW01c

وسائط

محلل سياسي: 13 مليار دولار خسارة في الاقتصاد الكندي بعد إجراءات الرياض بسبب التدخل في الشأن السعودي(فيديو)
آخر تعديل في الثلاثاء, 07 أوت 2018 17:10

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة