الخميس، 25 أفريل 2024

سقوط طائرة ركّاب إيرانية:مقتل 66 شخص كانوا على متنها مميز

18 فيفري 2018 -- 09:59:40 438
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

قُتل 66 شخصا بتحطم طائرة ركاب إيرانية تابعة لخطوط "آسمان" الجوية كانت تقوم برحلة داخلية بين مدينتي طهران وياسوج.

وأكد مدير العلاقات العامة في شركة "آسمان" للطيران مقتل 60 راكبا بالإضافة إلى 6 أشخاص هم طاقم الطائرة.

وقال إن الطائرة أقلعت عند الساعة الخامسة صباح اليوم من مطار "مهراباد" في طهران متجهة إلى مدينة ياسوج، الواقعة جنوب غربي إيران، لافتا إلى أنها اختفت عن الرادار بعد 50 دقيقة من إقلاعها، وأكد أن الطائرة اصطدمت بجبل "دنا" في منطقة سميرم بمحافظة أصفهان.

وقال مسؤول منظمة الطوارئ الإيرانية بیرحسین كولیوند إن "الطائرة سقطت في ضواحي منطقة سميرم جنوب مدينة أصفهان بعد اختفائها عن الرادار".

وأشار إلى أنه تم استدعاء مروحية طوارئ للتوجه لمكان الحادث موضحا أنه "لا يمكن لفرق الطوارئ الانتقال إلى مكان الحادثة بسبب الطبيعة الجبلية للمنطقة التي سقطت فيها الطائرة".

وفي السياق ذاته أكد حاكم منطقة بوير أحمد في ياسوج (جنوب غرب) سقوط طائرة الركاب في جبال "بادنا"، مشيرا إلى أن الأسباب التي أدت إلى سقوطها تعود إلى " الضباب الذي يغطي المكان، حيث أن الطوارئ الجوية لم تتمكن من الهبوط في المكان وحاليا يتم التوجه إلى موقع الحادث بسيارات الطوارئ والإسعاف".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن نائب عن منطقة سميرم في مجلس الشورى الإسلامي أصغر سليمي قوله إن "الفرق المختصة تعمل حاليا على تحديد المكان الدقيق لسقوط الطائرة".

ولفت سليمي إلى أنه وفقا للمعلومات الأولية "الطائرة سقطت في منطقة دنا كوه الجبلية بمنطقة سميرم، وفرق الطوارئ المختصة تتوجه إلى المكان لفحص الوضع عن قرب".

المصدر: وكالات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة