السبت، 18 ماي 2024

الكويت:افتتاح اجتماع التحالف الدولي ووير الخارجية الأمريكي يؤكد: لم نلحق بـ"داعش" هزيمة دائمة بعد مميز

13 فيفري 2018 -- 11:16:29 330
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2018 إن انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد تنظيم "داعش"لا يعني أن الولايات المتحدة وحلفاءها ألحقوا هزيمة دائمة بالتنظيم المتشدد.

وأضاف تيلرسون خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الارهابي الذي يُعقد في الكويت أن واشنطن قررت تقديم مساعدات إضافية قيمتها 200 مليون دولار لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة بسوريا.

ومن جانبه، أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية الثلاثاء ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش من أجل تطوير استراتيجية محاربة التنظيم.

وقال الوزير، في افتتاح أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف، على هامش مؤتمر إعادة إعمار العراق: "على الرغم من التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع إلا أن المجتمع الدولي لا يزال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة".

وشدد على أهمية "أن يبدأ تحالفنا في خلق آفاق جديدة في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة وتطوير الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم داعش".

وتجدر الإشارة إلى أن التحالف قد قدم دعما بارزا للعراق في حربه ضد تنظيم الدولة "داعش".

ويذكر أن مؤتمر إعادة إعمار العراق، الذي يعقد اجتماع محاربة تنظيم الدولة "داعش" في إطاره، انطلق يوم أمس الاثنين في الكويت ويستمر حتى يوم الأربعاء بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية، وبرئاسة خمس جهات هي الاتحاد الأوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.


المصدر: رويترز

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة