الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

وزارة الدفاع الروسية تكشف تفاصيل الضربة الأمريكية في سوريا مميز

08 فيفري 2018 -- 14:14:50 454
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط


أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الأمريكي قصف قوات موالية للجيش السوري أثناء قيامها بعملية عسكرية ضد إحدى الخلايا النائمة لتنظيم "داعش" في محافظة دير الزور.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الخميس 8 فيفري 2018، أنه في الفترة الأخيرة ازداد عدد حالات قصف مواقع القوات الحكومية السورية في بعض مناطق محافظة دير الزور، وفي 7 فيقري توجه أحد فصائل قوات شعبية موالية للقوات الحكومية للقيام بعملية استطلاعية جنوب شرقي الصالحية.

وأضافت أنه "أثناء تنفيذ المهام تعرضت القوات الشعبية لقصف مفاجئ من مدافع الهاون وراجمات الصواريخ، وبعد ذلك تعرضت لضربة من قبل مروحيات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة".

وحسب معطيات وزارة الدفاع الروسية، أسفر الحادث عن إصابة 25 من عناصر القوات الموالية للجيش السوري.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن "سبب الحادث هو عدم تنسيق عمليات الاستطلاع للقوات الشعبية السورية مع قيادة مجموعة العمليات الروسية في مدينة الصالحية".

ونوهت وزارة الدفاع الروسية بأن "هذه الحادثة تؤكد مرة أخرى أن الهدف الحقيقي من الوجود العسكري الأمريكي غير الشرعي على أراضي سوريا ليس محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي الدولي، بل الاستيلاء والسيطرة على المواقع الاقتصادية التي تعود ملكيتها للجمهورية العربية السورية".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة