الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تُحذر من ثغرات في استخدام الشبكات اللاسلكية Wi-Fi

تونس/الميثاق/الانترنيت

حذّرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من وجود وانتشار ثغرات خطيرة في أكثر البروتوكولات الخاصة باستخدام الشبكات اللاسلكية Wi-Fi إنتشارا واستعمالا وهي WPA2 .

ووفقا للوكالة فإنّ هذه الثغرات تخصّ جميع المنتوجات وأنظمة الإستغلال المرتبطة ببروتوكول WPA2 الذي يحتوي على برمجيات خبيثة.

وتتمثل خطورة هذه الثغرات خاصة في أنّها لا تؤثر على أجهزة أو برمجيات معينة فحسب، بل تؤثر وتصيب جميع الأجهزة والبرمجيات المتصلة بـــالــ Wi-Fi الذي يستخدم بروتوكول WPA2 الذي يحتوي على برمجيات خبيثة.

هذا، وقد تمّ تسمية هذه الهجمات بـــــ KRACK وتستعمل هذه النوعية من الهجمات تقنية " Man In the middle Attack" أي القرصان الذي يوجد بين الضحية والجهاز. وهو ما يمكن المهاجم من سرقة جميع البيانات التي يستخدمها الضحية مثل الإسم وكلمة العبور ورقم بطاقة الإئتمان والمحادثات وغيرها.

وفي انتظار صدور جميع التحيينات والإصلاحات الضرورية الخاصة بالثغرات المذكورة، تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى اتباع الحذر واليقظة وإلى القيام بالتحيينات الضرورية المتوفرة حاليا، وإلى تقليص الـ Signal بالنسبة للمستعملين داخل المنازل، وذلك إضافة إلى عدم التعامل مع مواقع الواب HTTP واستخدام HTTPS...
وستفيدكم الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية في نشراتها القادمة بأكثر تفاصيل ومعطيات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top