تونس/الميثاق/الهواتف الذكية

كشف المصمم الشهير مارتن هاجيك، عن تصوره الخاص لشكل هواتف "أبل" المقبلة وأبرزها ما يتصور أن اسمه سيكون "آيفون XI" أو "آيفون 11"، الذي يعتقد أن الشركة الأميركية ستطرحه في شهر سبتمبر من العام الجاري.
وحسب موقع "بزنس إنسايدر"، خرج هاجيك بتصوره عن مواصفات "آيفون XI" من مجموعة كبيرة من الأخبار التي نشرت عن الهاتف الجديد، الذي تسعى "أبل" من خلاله إلى تعويض تراجع مبيعات هواتفها التي صدرت عام 2017.

تونس/الميثاق/الهواتف الذكية

يعد عام 2017، واحد من أفضل الأعوام في إطلاق هواتف ذكية عاملة بنظام تشغيل "أندرويد" بإمكانيات متميزة وسعر تنافسي إلى حد بعيد.
ونشر موقع "أندرويد أوثورتي" التكنولوجي المتخصص تقريرا مفصلا عن الهواتف الأفضل لعام 2017.

 تونس/الميثاق/الهواتف الذكية

طرحت عدة شركات عملاقة هواتفها الذكية خلال العام 2017، ولم يعد هناك المزيد من الهواتف التي يمكن طرحها خلال ما تبقى من العام الجاري.
ويستعرض الإنفوغرافيك المرفق أفضل 5 هواتف طرحت من حيث جودة ودقة الكاميرا وحياة البطارية والأداء العام بالمجمل، بحسب ما يعتقده موقع "بزنيس إنسايدر".

والهواتف الذكية التي تميزت خلال العام الجاري هي أجهزة آيفون من أبل وغالاكسي نوت 8 من سامسونغ وبيكسل من غوغل و"ون بلس 5" و"إسينشيال فون"، من دون ترتيب.

كشفت شركة مايكروسوفت، الأربعاء، النقاب عن أول حواسبها المكتبية من فئة "الكل في واحد"، لتصبح بذلك منافسة لشركة آبل في هذا المجال.
وقالت الشركة الأميركية، إن الحاسوب الجديد "Surface Studio" يأتي تحت شعار "حول مكتبك إلى استوديو"، مضيفة أن هذا النوع من الحواسيب، ذي شاشة لمسية بقياس 28 بوصة، مصمم بالدرجة الأولى للرسامين وصناع المحتوى المرئي.

تتجه شركة هواوي الصينية لارسال الكمبيوتر اللوحي الخاص بها "ميت بوك Huawei MateBook" إلى الأسواق الأمريكية ابتداء من 11شهر جويلية لمقبل وسيصل سعره إلى 699 دولارا.

أعلنت شركة سامسونغ عن أحدث أجهزتها، الحاسب المحمول، "نوتبوك 7 سبين" القابل للتحول إلى جهاز لوحي، يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10".

تونس/الميثاق/أنترنيت

تجاهلت شركة "فايس بوك" الانتقادات التي وجهت لها، ورفضت سحب تطبيق مراسلات الأطفال الجديد "ماسنجر كيدز".

ويسمح التطبيق الذي صدر مؤخرا على جميع الهواتف الذكية، للأطفال دون الـ 13 عاما بمراسلة أصدقائهم وعائلاتهم، ويمنع ظهور أي إعلانات، كما يمنح الصلاحية للوالدين بالتحكم في قائمة من يمكن التحدث لهم.

تونس/الميثاق/أنترنيت

قالت شركة فايس بوك إنها ستغير طريقة التعرف على "الأخبار الزائفة" في برنامجها إلى نظام أكثر فعالية.

وحسب أسوتشيدبرس، وضعت شبكة التواصل الاجتماعية علامات "متنازع عليها" على القصص التي يعتقد مدققو البيانات أنها زائفة.

تونس/الميثاق/انترنيت

وجه "تشاماث باليهابيتيا" الاتهامات لشركة "فايس بوك" والذي انضم إليها في عام 2007، واتهمها ببرمجة مستخدميها.
وصرح "باليهابيتيا"، الذي يُعّد أحد المسؤولين الأوائل في الشركة، بأن "الفايس بوك" يدمر التماسك الاجتماعي للمجتمع.
وأضاف أنه يشعر بالذنب بشأن عمل شركته.

تمكنت شركة أمن يابانية من تطوير طائرة دون طيار تحت اسم "سيكوم" وذلك لمراقبة اللصوص والتقاط صورهم وكذلك ألواح السيارات وتتبع مسلسل الجريمة بحذافره
تعمل شركة غوغل على اختبار طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بالمستخدم دون الحاجة إلى كتابة كلمة مرور، وقامت الشركة بتأكيد الأمر هذا الصباح.
أظهر تقرير صادر عن كاسبرسكي لاب حول التهديدات الإلكترونية التي استهدفت الشركات على مدى الأشهر الاثني عشرة الماضية بأن الأساليب المستخدمة في شن الهجمات الإلكترونية ضد الشركات في العام 2015 تختلف عن تلك المستخدمة ضد الأفراد.

تونس/الميثاق/تكنولوجيا

كشفت "سامسونغ" عن مجموعة تلفزيونات بتقنية QLED، تدعم خاصية التكيّف مع الخلفيات المعلّقة عليها، بحيث تحاكي ألوان وأشكال الجدران الواقعة وراءها.

وصممت تلفزيونات "سامسونغ" الحديثة بحيث تتطابق مع الديكور الداخلي للغرفة والجدران المعلقة عليها عندما لا تكون تعمل.

وبحسب CNN، فإنه يتوجب على المستخدم لتفعيل هذه الخاصية، أن يلتقط صورةً للتلفزيون المعلّق على الجدار، وذلك باستعمال تطبيق سامسونغ "SmartThings".

تونس/الميثاق/تكنولوجيا

أعلن موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام إطلاق خاصية جديدة، كان يجري تجربتها خلال الفترة الماضية، وهي خاصية المنشورات "الموصى بها" أو Recommended posts.

وقال موقع "تك كرانش" المعني بأخبار التكنولوجيا، إن الصفحة الرئيسية لدى مستخدمى إنستغرام سيظهر بها ما يعرف بالمنشورات الموصى بها، على أن يتم تمييز هذه المنشورات في قسم منفصل عن غيرها من المنشورات التقليدية التي تظهر على الصفحة الرئيسية.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها إنستغرام محتوى موصى به، حيث كان قد قدم من قبل قسم خاص قسم خاص باستكشاف المشنورات ومقاطع الفيديو الموصى بها.

تونس/الميثاق:تكنولوجيا

أصبحت غوغل الآن قادرة على فهم اللغة البشرية بدقة تصل إلى 95%، وذلك بفضل خوارزميات التعلم القادرة على فهم الكلام والرد بطريقة سليمة.

وتقول ماري ميكر، في تقريرها السنوي عن اتجاهات الإنترنت، الذي تم تسليمه في مؤتمر "كود"، الذي عُقد في كاليفورنيا، إن دقة برنامج التعرف على الصوت في غوغل، يقترب من المستوى البشري.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top