الجمعة، 29 مارس 2024

هند صبري أفضل ممثلة بمهرجان الإسكندرية السينمائي مميز

13 أكتوبر 2017 -- 11:37:32 901
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

تونس/الميثاق/أخبار فنية

 

فاز الفيلم التونسي "زهرة حلب" -وهو من بطولة هند صبري وإخراج رضا الباهي- بجائزتي أفضل ممثلة وأفضل مخرج، في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الذي أسدل الستار على دورته الثالثة والثلاثين مساء يوم أمس الخميس.


وقالت الممثلة التونسية في كلمة مكتوبة أرسلتها إلى المهرجان لعدم استطاعتها حضور حفل الختام لدواعي السفر، إن فيلم "زهرة حلب" يعتبر محطة مهمة في مشوارها، وشكرت لجنة التحكيم على تتويج هذه المرحلة بجائزة أفضل ممثلة في هذا المهرجان العريق.

 

وانتزع الفيلم الكرواتي "وزارة الحب" للمخرج بافو مارينكوفيتش جائزة أفضل فيلم في المهرجان، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل للسوري محمد الأحمد عن دوره في فيلم "رجل وثلاثة أيام"، وفاز الإسباني خوسيه راموس بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم "في سرية تامة".


وفازت بجائزة العمل الأول أو الثاني المخرجة المغربية خولة بن عمر عن فيلمها "نور في الظلام". ومنحت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية جائزتها الخاصة للفيلم الإيطالي "عيد الميلاد الماضي" من إخراج


كريستيانو بالير، بينما نال الفيلم الفرنسي "نجمة النهار" جائزة أفضل إنجاز فني لمديرة التصوير ناتالي ديوران.


وكرّم المهرجان في حفل الختام الممثلة الإيطالية عايدة فولش، إلى جانب عدد من الرعاة والداعمين له من بينهم وزير الثقافة حلمي النمنم.


وفي مسابقة نور الشريف للفيلم العربي، فاز الفيلم اللبناني "نور" -بطولة فانيسا أيوب وإخراج خليل زعرور- بجائزة أفضل سيناريو وأفضل ممثلة وأفضل فيلم، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل للسوري أيمن زيدان عن دوره في فيلم "الأب"، وجائزة العمل الأول للفيلم السوري "ماورد" من إخراج أحمد إبراهيم أحمد.


وحصل الفيلم الجزائري/التونسي "أوغسطينوس ابن دموعها" للمخرج المصري سمير سيف على جائزة الإنجاز الفني، بينما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم السوري "الأب" من إخراج باسل الخطيب.


المصدر : رويترز

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة