تونس/الميثاق/رياضة

أعرب رئيس مستقبل المرسى حمودة الوزير عن استنكار الهيئة المديرة منع السلطات الأمنية لجماهير الفريق من حضور مباراة الملعب القابسي ومستقبل المرسى لحساب الجولة الثانية إياب من مرحلة تفادي النزول في الرابطة المحترفة الأولى.

تونس/الميثاق/رياضة

عبّر اتحاد بن قردان في بيان الجمعة 21 أفريل 2017 عن ادانته بشدة لما اعتبرها محاولات رازي القنزوعي المتكررة للمس من مستحقات اندية الجنوب وتركيزه واستغرابه من تغيير الخارطة الكروية.

كما أشار البيان إلى أن فريق العمل الذي ينتمي لوحدة الإنتاج بصفاقس إلى استفزاز الجماهير الرياضية ببن قردان وقد تجلى ذلك من خلال تعاطفهم مع مسؤولين من صفاقس ورفضهم تصوير كل اللافتات الرياضية التي لم تكن تحتوي على أي كلام بذئ أو ذا نعرات جهوية على غرار ما أصبح يحدث في منابر الأحد الرياضي حسب البيان.

تونس/الميثاق/أخبار الرياضة

تم تعيين لسعد معمر مدرّبا جديدا لترجي جرجيس خلفا لمنير راشد.

 

تونس/الميثاق/رياضة

 

تأهَّل جمعية الحمامات التونسي، مساء أمس الخميس، إلى نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد للأندية أبطال الكأس، المقامة حاليًا في المغرب.

 تونس/الميثاق/كرة اليد

أكد هيثم السويسي رئيس فرع كرة اليد بنسر طبلبة اليوم الجمعة 31 مارس 2017 في تصريح للشروق اون لاين أن فريق نسر طبلبة توّصل لاتفاق رسمي مع المدرب أنور عيّاد ليمضي العقد رسميا عشية اليوم ليكون المدرب الجديد للفريق خلال بقية الموسم. وكنا قد أعلنا سابقا عن الاتفاق مع نسر طبلبة وزهير بن مسعود لكن يبدو ان اشكالا حول المستحقات المتخلدة لبن مسعود عند فريقه السابق النادي الافريقي حالت دون اتمام عملية امضاء العقد.

تونس/الميثاق/رياضة

تأهل المنتخب النرويجى لكرة اليد إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه لمواجهة المنتخب الفرنسى على لقب بطولة العالم رقم 25 يوم غد الأحد اثر فوزه في مباراة الدور نصف النهائى على المنتخب الكرواتى بنتيجة 25/28 ، بعد أن انتهى الوقت الاصلى بالتعادل 22/22 .

تونس/الميثاق/رياضة

تُوج نجم المنتخب الجزائري وفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم رياض محرز كأفضل لاعب افريقي لعام 2016 بعدما ساعد ليستر سيتي على الفوز بالدوري الانقليزي الممتاز لكرة القدم على عكس كل التوقعات الموسم الماضي.

وكان محرز مرشحا في القائمة النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2016، مع كل من السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند، والغاني أندريه أيو، لاعب وست هام يونايتد، والنجم العاجي يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي، قبل أن يحسمها النجم الجزائري لصالحه.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يوم أمس الجمعة 2 ديسمبر، القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم خلال العام 2016.

ويعتبر كريستيانو رونالدو، أبرز المرشحين لنيل اللقب، وذلك بعد أن توج في الموسم الماضي، مع ريال مدريد، بدوري أبطال أوروبا، على حساب أتلتيكو مدريد، بفوزه عليه بركلات الترجيح، في النهائي الذي أقيم على ملعب "جوزيبي مياتزا"، في مدينة ميلانو الإيطالية.

أحرزت اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016، لاعبة التنس التونسية شيراز بشري على لقب بطولة إفريقيا للسيدات بعد فوزها في النهائي على المغربية ريتا عتيق بمجموعتين مقابل صفر بنتيجة 6-4 و6-2.

تونس/الميثاق/متفرقات رياضية

قد لا يختلف اثنان على أن كرة القدم هي اللعبة الأولى في العالم، ويتابعها أكثر من نصف سكان هذا الكوكب، ويمارسها الملايين في أصقاع الأرض، إلا أنها لم تعد لعبة الجميع.

أصبح المال هو عصب الساحرة المستديرة، بعد أن كان محركها الرئيسي هو عشق الجماهير وشغب اللاعبين، ففي تسعينيات القرن الماضي بدأت تتشكل ملامح رأسمالية كرة القدم، وبعد أن كنا نشاهد الكثير من الأندية تنافس على الألقاب، وتقاتل على جميع الجبهات في مختلف الدول، أصبحت الألقاب محصورة بعدد محدود من الأندية الغنية، إلا من بعض الاستثناءات القليلة، والقليلة جدا.

تونس/الميثاق/رياضة
انتزع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لقب أغنى أندية كرة القدم في العالم للموسم 2016/2017 من ريال مدريد، بعد نمو عائداته.

وحقق اليونايتد عائدات بلغت 689 مليون يورو، وتصدر بذلك قائمة مؤسسة "ديلويت" لأكثر الأندية تحقيقا للأرباح، وحل برشلونة في المركز الثاني في القائمة بـ620.2 مليون يورو، بينما تراجع ريال مدريد إلى المركز الثالث بعائدات وصلت إلى 620.1 مليون يورو.

تسبب الحكم كامل محمد كامل، الذي قاد مباراة جمعت بين أسوان وضيفه إنبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم،يوم امس الأربعاء 30 نوفمبر، تسبب في تسجل هدف تاريخي.

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

مواصلة تدعيم الرياضة في تونس، أطلقت شركة كوكاكولا تونس بالتعاون مع موقع Foot24 مسابقة لاعب الشهر في سبتمبر 2016 لتشجيع الرياضيين من الفرق التونسية ومنحهم فرصة التواصل مع محبيهم من مختلف انحاء البلاد، حيث شهدت المسابقة نجاحا كبيرا من قبل مستخدمين الانترنت في تونس ومحبي كرة القدم مسجلة أكثر من 70 ألف مشاركا.

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة


تفصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، 3 أهداف عن الوصول إلى الهدف رقم 100 في دور أبطال أوروبا، وذلك، قبل مواجهة بايرن ميونيخ، في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

ورفع الدون رونالدو، الهداف التاريخي لدوري الأبطال، رصيده إلى 97 هدفا، بعد تسجيله هدفين في شباك العملاق مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، ليصل إلى هدفه رقم 100 على مستوى البطولات الأوروبية للأندية، إذ يملك هدفين في كأس السوبر الأوروبي، وهدفا في تصفيات دوري الأبطال.

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

كشفت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، نقلا عن موقع التسريبات الشهير "فوتبول ليكس"، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، قد دفع رشوة للتهرب من تهمة الاعتداء الجنسي.

و يزعم المصدر الذي يدعي معرفته بهوية الضحية، أن الحادثة وقعت في عام 2009، في لاس فيغاس.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top