تونس/الميثاق/أخبار الرياضة
تُوج الترجي الرياضي التونسي بطلا لتونس بعد فوزه اليوم في المباراة النهائية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى على حساب النجم الرياضي الساحلي ب3 أهداف مقابل صفر

تونس/الميثاق/رياضة

سحبت يوم أمس الجمعة في القاهرة قرعة البطولة العربية للأندية في كرة القدم التي تستضيفها مصر من 21 جويلية إلى 5 أوت، واسفرت عن ثلاث مجموعات متوازنة.
وأوقعت القرعة الأهلي المصري في المجموعة الأولى مع الوحدة الإماراتي ونصر حسين داي الجزائري والفيصلي الأردني، بينما جاء الزمالك في المجموعة الثانية مع النصر السعودي والفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني.

وضمت المجموعة الثالثة الهلال السعودي والمريخ السوداني والترجي الرياضي ونفط الوسط العراقي.

وستقام منافسات المجموعتين الأولى والثانية في القاهرة، فيما تقام منافسات المجموعة الثالثة في الاسكندرية.

تونس/الميثاق/رياضة

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم يوم الاثنين 1 ماي 2017 عن تعيينات حكام الجولة الثامنة من مرحلة البلاي أوف التي ستدوريوم الاربعاء 3 ماي 2017 .

 

تونس/الميثاق/رياضة

 

تأهَّل جمعية الحمامات التونسي، مساء أمس الخميس، إلى نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد للأندية أبطال الكأس، المقامة حاليًا في المغرب.

 تونس/الميثاق/كرة اليد

أكد هيثم السويسي رئيس فرع كرة اليد بنسر طبلبة اليوم الجمعة 31 مارس 2017 في تصريح للشروق اون لاين أن فريق نسر طبلبة توّصل لاتفاق رسمي مع المدرب أنور عيّاد ليمضي العقد رسميا عشية اليوم ليكون المدرب الجديد للفريق خلال بقية الموسم. وكنا قد أعلنا سابقا عن الاتفاق مع نسر طبلبة وزهير بن مسعود لكن يبدو ان اشكالا حول المستحقات المتخلدة لبن مسعود عند فريقه السابق النادي الافريقي حالت دون اتمام عملية امضاء العقد.

تونس/الميثاق/رياضة

تأهل المنتخب النرويجى لكرة اليد إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه لمواجهة المنتخب الفرنسى على لقب بطولة العالم رقم 25 يوم غد الأحد اثر فوزه في مباراة الدور نصف النهائى على المنتخب الكرواتى بنتيجة 25/28 ، بعد أن انتهى الوقت الاصلى بالتعادل 22/22 .

تونس/الميثاق/رياضة

تُوج نجم المنتخب الجزائري وفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم رياض محرز كأفضل لاعب افريقي لعام 2016 بعدما ساعد ليستر سيتي على الفوز بالدوري الانقليزي الممتاز لكرة القدم على عكس كل التوقعات الموسم الماضي.

وكان محرز مرشحا في القائمة النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2016، مع كل من السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند، والغاني أندريه أيو، لاعب وست هام يونايتد، والنجم العاجي يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي، قبل أن يحسمها النجم الجزائري لصالحه.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يوم أمس الجمعة 2 ديسمبر، القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم خلال العام 2016.

ويعتبر كريستيانو رونالدو، أبرز المرشحين لنيل اللقب، وذلك بعد أن توج في الموسم الماضي، مع ريال مدريد، بدوري أبطال أوروبا، على حساب أتلتيكو مدريد، بفوزه عليه بركلات الترجيح، في النهائي الذي أقيم على ملعب "جوزيبي مياتزا"، في مدينة ميلانو الإيطالية.

أحرزت اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016، لاعبة التنس التونسية شيراز بشري على لقب بطولة إفريقيا للسيدات بعد فوزها في النهائي على المغربية ريتا عتيق بمجموعتين مقابل صفر بنتيجة 6-4 و6-2.

تونس/الميثاق/متفرقات رياضية

قد لا يختلف اثنان على أن كرة القدم هي اللعبة الأولى في العالم، ويتابعها أكثر من نصف سكان هذا الكوكب، ويمارسها الملايين في أصقاع الأرض، إلا أنها لم تعد لعبة الجميع.

أصبح المال هو عصب الساحرة المستديرة، بعد أن كان محركها الرئيسي هو عشق الجماهير وشغب اللاعبين، ففي تسعينيات القرن الماضي بدأت تتشكل ملامح رأسمالية كرة القدم، وبعد أن كنا نشاهد الكثير من الأندية تنافس على الألقاب، وتقاتل على جميع الجبهات في مختلف الدول، أصبحت الألقاب محصورة بعدد محدود من الأندية الغنية، إلا من بعض الاستثناءات القليلة، والقليلة جدا.

تونس/الميثاق/رياضة
انتزع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لقب أغنى أندية كرة القدم في العالم للموسم 2016/2017 من ريال مدريد، بعد نمو عائداته.

وحقق اليونايتد عائدات بلغت 689 مليون يورو، وتصدر بذلك قائمة مؤسسة "ديلويت" لأكثر الأندية تحقيقا للأرباح، وحل برشلونة في المركز الثاني في القائمة بـ620.2 مليون يورو، بينما تراجع ريال مدريد إلى المركز الثالث بعائدات وصلت إلى 620.1 مليون يورو.

تسبب الحكم كامل محمد كامل، الذي قاد مباراة جمعت بين أسوان وضيفه إنبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم،يوم امس الأربعاء 30 نوفمبر، تسبب في تسجل هدف تاريخي.

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

أصبح كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد الإسباني، أول لاعب في تاريخ كرة القدم، يصل عدد متابعيه إلى 100 مليون على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

نشر الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم نادي برشلونة الإسباني على حسابه الرسمي في فايس بوك، صورا لمدرسة قام بالتبرع بها لصالح أطفال سوريا.

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

تلقى محمد أبو تريكة، أسطورة كرة القدم المصرية، دعوة رسمية للمشاركة في مباراة تحدي الأساطير التي ينظمها محمد نور، أسطورة نادي الاتحاد والكرة السعودية، والمقرر إقامتها يوم 11 ماي 2017 بمدينة جدة.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top