تونس/الميثاق/كرة القدم

عيّن الاتّحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم السنيغالي 'مالانغ ديادهيو' لإدارة مباراة الأهلي المصري والترجي الرياضي في إطار الجولة الأولى للمجموعة الأولى من كاس رابطة الأبطال الإفريقية.

وسيساعد ديادهيو في إدارة هذه المباراة المقررة في بداية شهر ماي القادم مواطناه جبريل كامارا والحاجي ماليك سامبا.

تونس/الميثاق/رياضة

دارت عشية اليوم مباريات الجولة 23 لبطولة الرابطة المحترفة الاولى وقد اسفرت عن النتائج التالية:

الترجي الجرجيسي- الملعب القابسي (1-0)

النادي البنزرتي- الاتحاد المنستيري (1-0)

أولمبيك مدنين - النادي الصفاقسي (0-5)

مستقبل قابس - الملعب التونسي (2-2)

تونس/اليثاق/رياضة

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد إلى تحقيق فوز ساحق على يوفنتوس (3-0)، في عقر داره،، اليوم الثلاثاء، وذلك في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح كريستيانو رونالدو "صاروخ ماديرا" التسجيل مبكرا للفريق الملكي، في الدقيقة الثالثة من انطلاق صافرة بداية اللقاء، وذلك من متابعة لكرة عرضية من قبل زميله إيسكو من الجهة اليسرى، أرسلها في الزاوية البعيدة على يسار الحارس العملاق جانلويجي بوفون.

https://streamable.com/xmlkp

 

 وعاد رونالدو "صاروخ ماديرا"، في الشوط الثاني، وضاعف النتيجة بهدف "خيالي" أحرزه بتسديدة رائعة "بمقصية" في الزاوية اليمنى، في الدقيقة 64، بعد تمريرة رائعة من زميله دانيال كارفاخال من الجهة اليمنى.

https://streamable.com/y73fk

 


وتلقى اليوفي ضربة موجعة ثالثة، في الدقيقة 66، بطرد نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

وعزز الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو تقدم الفريق الملكي بتسجيله الهدف الثالث، بعد تمريرة بينية من المتألق رونالدو، في الدقيقة 72، من عمر المباراة التي جرت، على ملعب "أليانز (يوفنتوس) أرينا"، في مدينة تورينو.

 

ووضع ريال مدريد، بعد هذا الفوز العريض، قدما له في الدور نصف النهائي، خاصة وأن مباراة الإياب ستقام على أرضه وبين جماهيره، يوم 11 أبريل الجاري، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في العاصمة مدريد.

المصدر:روسيا اليوم

تونس/الميثاق/رياضة

يُسدل الستار يوم غد السبت على منافسات البطولة الإفريقية للامم لكرة اليد المقامة حاليا بالعاصمة الغابونية ليبروفيل باجراء الدور النهائي بين المنتخب التونسي ونظيره المصري حامل اللقب في ثاني مواجهة على التوالي تجمع بينهما في النهائي القاري.

تونس/الميثاق/رياضة

قرر الاتّحاد الإفريقي لكرة اليد معاقبة الترجي الرياضي التونسي واللاعب أسامة البوغانمي إثر أحداث مقابلة الدور النهائي في بطولة إفريقيا للأندية والتي جمعت الترجي والزمالك.

تونس/الميثاق/رياضة
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، الاعتذار عن عدم مشاركة الفريق الأول لكرة اليد في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في قطر، في أوت القادم.

وأوضح مجلس الإدارة بأن الأهلي قرر عدم السفر إلى قطر للمشاركة في البطولة، تماشيا مع موقف الحكومة المصرية ومقاطعة دولة قطر.

وبدوره، أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، في وقت لاحق، بأنه في حالة موافقة الأهلي على خوض البطولة في قطر، فالاتحاد سيقرر منعه ومقاطعة البطولة.

وتأهل الأهلي إلى بطولة كاس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب بطل كأس السوبر الإفريقي، على حساب الزمالك.

تونس/الميثاق/رياضة

تُوج نجم المنتخب الجزائري وفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم رياض محرز كأفضل لاعب افريقي لعام 2016 بعدما ساعد ليستر سيتي على الفوز بالدوري الانقليزي الممتاز لكرة القدم على عكس كل التوقعات الموسم الماضي.

وكان محرز مرشحا في القائمة النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2016، مع كل من السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند، والغاني أندريه أيو، لاعب وست هام يونايتد، والنجم العاجي يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي، قبل أن يحسمها النجم الجزائري لصالحه.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يوم أمس الجمعة 2 ديسمبر، القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم خلال العام 2016.

ويعتبر كريستيانو رونالدو، أبرز المرشحين لنيل اللقب، وذلك بعد أن توج في الموسم الماضي، مع ريال مدريد، بدوري أبطال أوروبا، على حساب أتلتيكو مدريد، بفوزه عليه بركلات الترجيح، في النهائي الذي أقيم على ملعب "جوزيبي مياتزا"، في مدينة ميلانو الإيطالية.

أحرزت اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016، لاعبة التنس التونسية شيراز بشري على لقب بطولة إفريقيا للسيدات بعد فوزها في النهائي على المغربية ريتا عتيق بمجموعتين مقابل صفر بنتيجة 6-4 و6-2.

تونس/الميثاق/متفرقات رياضية

قد لا يختلف اثنان على أن كرة القدم هي اللعبة الأولى في العالم، ويتابعها أكثر من نصف سكان هذا الكوكب، ويمارسها الملايين في أصقاع الأرض، إلا أنها لم تعد لعبة الجميع.

أصبح المال هو عصب الساحرة المستديرة، بعد أن كان محركها الرئيسي هو عشق الجماهير وشغب اللاعبين، ففي تسعينيات القرن الماضي بدأت تتشكل ملامح رأسمالية كرة القدم، وبعد أن كنا نشاهد الكثير من الأندية تنافس على الألقاب، وتقاتل على جميع الجبهات في مختلف الدول، أصبحت الألقاب محصورة بعدد محدود من الأندية الغنية، إلا من بعض الاستثناءات القليلة، والقليلة جدا.

تونس/الميثاق/رياضة
انتزع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لقب أغنى أندية كرة القدم في العالم للموسم 2016/2017 من ريال مدريد، بعد نمو عائداته.

وحقق اليونايتد عائدات بلغت 689 مليون يورو، وتصدر بذلك قائمة مؤسسة "ديلويت" لأكثر الأندية تحقيقا للأرباح، وحل برشلونة في المركز الثاني في القائمة بـ620.2 مليون يورو، بينما تراجع ريال مدريد إلى المركز الثالث بعائدات وصلت إلى 620.1 مليون يورو.

تسبب الحكم كامل محمد كامل، الذي قاد مباراة جمعت بين أسوان وضيفه إنبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم،يوم امس الأربعاء 30 نوفمبر، تسبب في تسجل هدف تاريخي.

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة


فاز الدولي يوسف المساكني، لاعب الدحيل، بجائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر بالدوري القطري، حسب لما أصدرته 'ستاتس'، المزود الرسمي للإحصائيات في الدوري.

وقدم المساكني أداءً مميزًا مع فريقه، في الدوري، خلال الشهر الماضي، الذي لعب خلاله الدحيل ثلاث مباريات، الأولى كانت أمام نادي قطر، وفاز خلالها الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

 احتفلت مساء امس الخميس النجمة التونسية و البطلة الأولمبية حبيبة الغريبي بعقد زواجها على ياسين صاية و ذلك في حفل بهيج جمع العائلات المتصاهرة والاصدقاء وثلة من نجوم الفن

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

أصبح كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد الإسباني، أول لاعب في تاريخ كرة القدم، يصل عدد متابعيه إلى 100 مليون على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top