تونس/الميثاق/رياضة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسميا اليوم الأربعاء 13 جوان 2018 عن تعيين فرناندو هييرو مدربا للماتادور في كأس العالم 2018، خلفا للمدرب جولين لوبتيغوي المقال.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني للكرة لويس روبياليس في مؤتمر صحفي بمقر المنتخب في مدينة كراسنودار الروسية: "لا يمكن للمدرب أن يتصرف بهذه الطريقة وهو موظف في الاتحاد الإسباني. علمت بالأمر عبر الهاتف قبل خمس دقائق من الإعلان الرسمي ونشعر بأن علينا اتخاذ هذا القرار".

تونس/الميثاق/رياضة

وقع المجلس التأديبي للملعب التونسي، عقوبة قاسية على لاعبه سيف الدين العكرمي، تمثلت في تجميد نشاطه لمدة 8 أشهر على الصعيد المحلي، وحتى خارج تونس.

وشملت العقوبة، منع العكرمي من اللعب في أي فريق تونسي أو أجنبي سواء كانت محترفا أو هاويا، كما تقرّر حرمان اللاعب من كل امتيازاته المالية.

تونس/الميثاق/كرة القدم

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الأربعاء 9 ماي 2018 ،على موقعها الرسمي أنّه سيتم الإعلان عن القائمة الأولية للمنتخب الوطني التي سيعول عليها الإطار الفني في التربص الإعدادي لمونديال روسيا 2018 يوم الإثنين القادم.

وأوضحت الجامعة أنّه سيتم نشر قائمة اللاعبين على الموقع الرسمي على الساعة الواحدة بعد الظهر.

تونس/الميثاق/رياضة

يُسدل الستار يوم غد السبت على منافسات البطولة الإفريقية للامم لكرة اليد المقامة حاليا بالعاصمة الغابونية ليبروفيل باجراء الدور النهائي بين المنتخب التونسي ونظيره المصري حامل اللقب في ثاني مواجهة على التوالي تجمع بينهما في النهائي القاري.

تونس/الميثاق/رياضة

قرر الاتّحاد الإفريقي لكرة اليد معاقبة الترجي الرياضي التونسي واللاعب أسامة البوغانمي إثر أحداث مقابلة الدور النهائي في بطولة إفريقيا للأندية والتي جمعت الترجي والزمالك.

تونس/الميثاق/رياضة
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، الاعتذار عن عدم مشاركة الفريق الأول لكرة اليد في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في قطر، في أوت القادم.

وأوضح مجلس الإدارة بأن الأهلي قرر عدم السفر إلى قطر للمشاركة في البطولة، تماشيا مع موقف الحكومة المصرية ومقاطعة دولة قطر.

وبدوره، أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، في وقت لاحق، بأنه في حالة موافقة الأهلي على خوض البطولة في قطر، فالاتحاد سيقرر منعه ومقاطعة البطولة.

وتأهل الأهلي إلى بطولة كاس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب بطل كأس السوبر الإفريقي، على حساب الزمالك.

تونس/الميثاق/رياضة

تُوج نجم المنتخب الجزائري وفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم رياض محرز كأفضل لاعب افريقي لعام 2016 بعدما ساعد ليستر سيتي على الفوز بالدوري الانقليزي الممتاز لكرة القدم على عكس كل التوقعات الموسم الماضي.

وكان محرز مرشحا في القائمة النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2016، مع كل من السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند، والغاني أندريه أيو، لاعب وست هام يونايتد، والنجم العاجي يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي، قبل أن يحسمها النجم الجزائري لصالحه.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يوم أمس الجمعة 2 ديسمبر، القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم خلال العام 2016.

ويعتبر كريستيانو رونالدو، أبرز المرشحين لنيل اللقب، وذلك بعد أن توج في الموسم الماضي، مع ريال مدريد، بدوري أبطال أوروبا، على حساب أتلتيكو مدريد، بفوزه عليه بركلات الترجيح، في النهائي الذي أقيم على ملعب "جوزيبي مياتزا"، في مدينة ميلانو الإيطالية.

أحرزت اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016، لاعبة التنس التونسية شيراز بشري على لقب بطولة إفريقيا للسيدات بعد فوزها في النهائي على المغربية ريتا عتيق بمجموعتين مقابل صفر بنتيجة 6-4 و6-2.

تونس/الميثاق/متفرقات رياضية

قد لا يختلف اثنان على أن كرة القدم هي اللعبة الأولى في العالم، ويتابعها أكثر من نصف سكان هذا الكوكب، ويمارسها الملايين في أصقاع الأرض، إلا أنها لم تعد لعبة الجميع.

أصبح المال هو عصب الساحرة المستديرة، بعد أن كان محركها الرئيسي هو عشق الجماهير وشغب اللاعبين، ففي تسعينيات القرن الماضي بدأت تتشكل ملامح رأسمالية كرة القدم، وبعد أن كنا نشاهد الكثير من الأندية تنافس على الألقاب، وتقاتل على جميع الجبهات في مختلف الدول، أصبحت الألقاب محصورة بعدد محدود من الأندية الغنية، إلا من بعض الاستثناءات القليلة، والقليلة جدا.

تونس/الميثاق/رياضة
انتزع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لقب أغنى أندية كرة القدم في العالم للموسم 2016/2017 من ريال مدريد، بعد نمو عائداته.

وحقق اليونايتد عائدات بلغت 689 مليون يورو، وتصدر بذلك قائمة مؤسسة "ديلويت" لأكثر الأندية تحقيقا للأرباح، وحل برشلونة في المركز الثاني في القائمة بـ620.2 مليون يورو، بينما تراجع ريال مدريد إلى المركز الثالث بعائدات وصلت إلى 620.1 مليون يورو.

تسبب الحكم كامل محمد كامل، الذي قاد مباراة جمعت بين أسوان وضيفه إنبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم،يوم امس الأربعاء 30 نوفمبر، تسبب في تسجل هدف تاريخي.

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

هنأ النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، زميله في منتخب "السامبا" فيليب كوتينيو بعيد ميلاده الـ26 باللغة الروسية.

وأرفق نيمار صورة له مع كوتينيو نشرها على إنستغرام، بعبارة "عيد ميلاد سعيد" باللغة الروسية.


ويعد نيمار من الأصدقاء المقربين لكوتينيو، وتصادق الثنائي في مختلف الفئات العمرية للمنتخب البرازيلي.
ويتواجد نيمار وكوتينيو حاليا مع منتخب بلدهما، الذي يستعد لخوض أولى مبارياته في المونديال الروسي، حيث سيواجه في الـ17 من الشهر الجاري نظيره السويسري، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا منتخبي كوستاريكا وصربيا.

المصدر:mk.ru


تونس/الميثاق/نجوم الرياضة

أكّد مصدر قضائي مصري لفرانس 24 أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكما جديدا بإدراج 1529 شخصا على قائمة الشخصيات الإرهابية لمدة خمس سنوات من بينهم لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة والرئيس السابق محمد مرسي، وقد تم نشر الحكم في الجريدة الرسمية المصرية أمس الاثنين .

وأوضح المصدر ذاته، أنّ هؤلاء سيبقون على قائمة الشخصيات الإرهابية حتى لو صدر حكم من محكمة النقض بإلغاء إدراجهم على القائم، وأضاف أنّ الحكم الجديد يستلزم الطعن مرة أخرى أمام محكمة النقض خلال 60 يوما من تاريخ صدور القرار.

وكانت دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة قضت في جانفي 2017 بإدراج كل هؤلاء الأشخاص تقريبا على قائمة الشخصيات الإرهابية لمدة ثلاث سنوات.

ووفقا لقانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين المصري الذي صدر في 2015، فإن إدراج أي جماعة أو أشخاص على هذه القوائم يتبعه تلقائيا التحفظ على الأموال والمنع من السفر ووضعهم على قوائم ترقب الوصول إن كانوا خارج البلاد. ويذكر أنّ اللاعب أبو تريكة يقيم في قطر .

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة


فاز الدولي يوسف المساكني، لاعب الدحيل، بجائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر بالدوري القطري، حسب لما أصدرته 'ستاتس'، المزود الرسمي للإحصائيات في الدوري.

وقدم المساكني أداءً مميزًا مع فريقه، في الدوري، خلال الشهر الماضي، الذي لعب خلاله الدحيل ثلاث مباريات، الأولى كانت أمام نادي قطر، وفاز خلالها الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top