تونس/الميثاق/رياضة

يخوض النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الاربعاء 21 جوان 2017 انطلاقا من الساعة السادسة مساء مقابلة الجولة الرابعة من دوري المجموعات الخاص بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد بلاتنيوم ستارز الجنوب إفريقي ومن المنتظر أن يعول الإطار الفني المتكون من عبد الكريم النفطي وأنيس بوجلبان على التشكيلة التالية لبداية المباراة:

تونس/الميثاق/رياضة

يواجه اليوم الثلاثاء 20 جوان 2017 النادي الإفريقي فريق الفتح الرباطي لحساب منافسات الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات لكأس الكنفدرالية بملعب رادس ابتداء من الساعة العاشرة ليلا.

 

تونس/الميثاق/رياضة

تدور اليوم السبت 17 جوان الساعة الثالثة و النصف بعد الظهر بالملعب الأولمبي برادس المباراة النهائية لكأس تونس لكرة القدم بين النادي الإفريقي و الاتحاد الرياضي ببن قردان بإدارة الحكم الدولي صادق السالمي في أول نهائى يديره و في ما يلي التشكيلة الأساسية التى إختارها شهاب الليلي و شكري الخطوي

تونس/الميثاق/رياضة
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، الاعتذار عن عدم مشاركة الفريق الأول لكرة اليد في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في قطر، في أوت القادم.

وأوضح مجلس الإدارة بأن الأهلي قرر عدم السفر إلى قطر للمشاركة في البطولة، تماشيا مع موقف الحكومة المصرية ومقاطعة دولة قطر.

وبدوره، أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، في وقت لاحق، بأنه في حالة موافقة الأهلي على خوض البطولة في قطر، فالاتحاد سيقرر منعه ومقاطعة البطولة.

وتأهل الأهلي إلى بطولة كاس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب بطل كأس السوبر الإفريقي، على حساب الزمالك.

تونس/الميثاق/رياضة

أعلن المكتب الجامعي لكرة اليد خلال اجتماعه، يوم أمس الخميس، عن تعيين عصام اللحياني مدربا جديدا لمنتخب الكبريات.
وكان اللحياني حاضرا ضمن الإطار الفني للمنتخب التونسي للكبريات خلال منافسات بطولة امم افريقيا 2014 كمساعد للبرتغالي باولو فيريرا فضلا عن إشرافه على منتخب الصغريات والوسطيات.

تونس/الميثاق/رياضة

 

تأهَّل جمعية الحمامات التونسي، مساء أمس الخميس، إلى نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد للأندية أبطال الكأس، المقامة حاليًا في المغرب.

تونس/الميثاق/رياضة

تُوج نجم المنتخب الجزائري وفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم رياض محرز كأفضل لاعب افريقي لعام 2016 بعدما ساعد ليستر سيتي على الفوز بالدوري الانقليزي الممتاز لكرة القدم على عكس كل التوقعات الموسم الماضي.

وكان محرز مرشحا في القائمة النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2016، مع كل من السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند، والغاني أندريه أيو، لاعب وست هام يونايتد، والنجم العاجي يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي، قبل أن يحسمها النجم الجزائري لصالحه.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يوم أمس الجمعة 2 ديسمبر، القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم خلال العام 2016.

ويعتبر كريستيانو رونالدو، أبرز المرشحين لنيل اللقب، وذلك بعد أن توج في الموسم الماضي، مع ريال مدريد، بدوري أبطال أوروبا، على حساب أتلتيكو مدريد، بفوزه عليه بركلات الترجيح، في النهائي الذي أقيم على ملعب "جوزيبي مياتزا"، في مدينة ميلانو الإيطالية.

أحرزت اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016، لاعبة التنس التونسية شيراز بشري على لقب بطولة إفريقيا للسيدات بعد فوزها في النهائي على المغربية ريتا عتيق بمجموعتين مقابل صفر بنتيجة 6-4 و6-2.

تونس/الميثاق/متفرقات رياضية

قد لا يختلف اثنان على أن كرة القدم هي اللعبة الأولى في العالم، ويتابعها أكثر من نصف سكان هذا الكوكب، ويمارسها الملايين في أصقاع الأرض، إلا أنها لم تعد لعبة الجميع.

أصبح المال هو عصب الساحرة المستديرة، بعد أن كان محركها الرئيسي هو عشق الجماهير وشغب اللاعبين، ففي تسعينيات القرن الماضي بدأت تتشكل ملامح رأسمالية كرة القدم، وبعد أن كنا نشاهد الكثير من الأندية تنافس على الألقاب، وتقاتل على جميع الجبهات في مختلف الدول، أصبحت الألقاب محصورة بعدد محدود من الأندية الغنية، إلا من بعض الاستثناءات القليلة، والقليلة جدا.

تونس/الميثاق/رياضة
انتزع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لقب أغنى أندية كرة القدم في العالم للموسم 2016/2017 من ريال مدريد، بعد نمو عائداته.

وحقق اليونايتد عائدات بلغت 689 مليون يورو، وتصدر بذلك قائمة مؤسسة "ديلويت" لأكثر الأندية تحقيقا للأرباح، وحل برشلونة في المركز الثاني في القائمة بـ620.2 مليون يورو، بينما تراجع ريال مدريد إلى المركز الثالث بعائدات وصلت إلى 620.1 مليون يورو.

تسبب الحكم كامل محمد كامل، الذي قاد مباراة جمعت بين أسوان وضيفه إنبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم،يوم امس الأربعاء 30 نوفمبر، تسبب في تسجل هدف تاريخي.

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

أصبح كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد الإسباني، أول لاعب في تاريخ كرة القدم، يصل عدد متابعيه إلى 100 مليون على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

نشر الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم نادي برشلونة الإسباني على حسابه الرسمي في فايس بوك، صورا لمدرسة قام بالتبرع بها لصالح أطفال سوريا.

تونس/الميثاق/أخبار نجوم الرياضة

تلقى محمد أبو تريكة، أسطورة كرة القدم المصرية، دعوة رسمية للمشاركة في مباراة تحدي الأساطير التي ينظمها محمد نور، أسطورة نادي الاتحاد والكرة السعودية، والمقرر إقامتها يوم 11 ماي 2017 بمدينة جدة.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top