بنزرت: فتح تحقيق حول حادثة إغماء عدد من العاملين بمصنع الخياطة

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

تم اليوم الجمعة 9 فيفري 2018 الإعلان عن تشكيل لجنة جهوية فنية بالتوازي مع أعمال المصالح الأمنية المعنية، ستتولى إجراء تحقيقات شاملة حول أسباب حالات الإغماء التي أصيب بها أمس الخميس العاملون بمصنع الخياطة بمنزل بورقيبة بولاية بنزرت، والتي تواصلت إلى اليوم الجمعة، حسب ما صرّح به والى الجهة، محمد قويدر، في أعقاب زيارة جهوية أداها لفضاء المصنع.

وأكد قويدر خلال زيارته، التي التقى خلالها الاطار المسير للمصنع، وعددا من العاملين والعاملات، بحضور معتمد المكان زياد حرز الله، والمصالح البلدية وممثلي الإدارات الجهوية المعنية (التطهير والصحة والشؤون الاجتماعية ..) "حرص السلطات الجهوية الكامل على تأمين سلامة العاملين بالمصنع بالتوازي مع الحفاظ على مناخ العمل الجاد به".

و أشار إلى أنه 'ستتم دراسة التقارير الفنية جيدا، وتحديد المسؤوليات من خلالها، بالتوازي مع بقية الإجراءات العملية الواجبة لاستئناف العمل بالمصنع" حيث تجدر الإشارة إلى انه تم اليوم الجمعة إيقاف العمل بالمصنع والسماح بالعاملين بمغادرته.

ويذكر أن حوالي 50 عاملا وعاملة أصيبوا أمس الخميس بحالات إغماء بسبب ما اعتبروه "تسربا غازيا"، قبل أن يتم نقلهم للمستشفى المحلي بمنزل بورقيبة لتلقي الإسعافات اللازمة والسماح لهم بالمغادرة.
المصدر:وات

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top