تونس/الميثاق/سياسة

دعا حزب التيار الشعبي الحكومة التونسية إلى إدانة "التطور الخطير" المتمثل في رغبة رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزاني في اجراء الاستفتاء والانفصال عن العراق، معتبرة أن هذه الخطوة التي تمس بوحدة العراق والمنطقة سينجر عنها حروب أهلية واقليمية

تونس/الميثاق/سياسة


نفى القيادي وعضو مجلس شورى حركة النهضة زبير الشهودي ما ذكرته بعض وسائل الإعلام حول لقاء رئيس الحركة الشيخ راشد الغنوشي وصخر الماطري صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي في الدوحة.

كما نفى الشهودي المعلومات التي تحدثت عن لقاء الغنوشي وبعض القيادات الليبية في تونس،مؤكدا من جهة أخرى، وجود خلافات حادة داخل الحركة حول قانون "المصالحة الإدارية" الذي صوت عليه البرلمان مؤخرا، مشيرا إلى أن نصف أعضاء الكتلة البرلمانية لـ «النهضة» لم يصوتوا لمصلحة القانون، لكنه أكد – في المقال- أن هذه الخلافات لا يمكن أن تؤثر في وحدة الحركة ومؤسساتها.

يُذكر أن سائل إعلام تحدثت عن لقاء جمع الشيخ راشد الغنوشي وصخر الماطري في العاصمة القطرية الدوحة (من دون تحديد توقيت اللقاء المفترض)، مشيرة إلى أن الماطري طلب من الغنوشي «ضمانات» لعودته إلى تونس، فيما أشارت وسائل إعلام أخرى إلى لقاء جمع الغنوشي وقيادات ليبية، أبرزها رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوّان والمرشح السابق لرئاسة الحكومة عبد الباسط قطيط، في جزيرة «جربة» جنوب شرق تونس.

تونس/الميثاق/سياسة


أكّد النقابي عبيد البريكي، أنه سيعلن في غضون الأسبوعين المقبلين، عن تأسيس حزب سياسي يساري جديد، مبينا أنه بصدد إجراء مشاورات مع العائلة اليسارية الموسعة لتنضم لهذا المشروع السياسي وتشارك في بنائه.

وأوضح البريكي، في تصريح يوم أمس الجمعة لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن الحزب الجديد سيعمل على خلق توازن بالمشهد السياسي، عبر التموقع في صف المعارضة البناءة، مؤكدا أن حزبه لن يربك البتة عمل الجبهة الشعبية ولا الأحزاب المنضوية تحته كحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، وسيتوجه إلى عديد الشخصيات والمجموعات التي لم تحسم أمرها بعد في الإنضمام إلى أحد الأحزاب.

تونس/الميثاق/مجتمع

يعيش العم صالح الجبالي اصيل منطقة طبربة من ولاية منوبة وضعية إجتماعية و صحية صعبة بعد مرضه الشديد الذي ألزمه الفراش منذ حوالي الخمس سنوات.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات


أقدم أحد أقرباء نائب بالبرلمان بسوسة عشية اليوم الثلاثاء 22 أوت 2017 على الاعتداء على إطار أمني تابع لإقليم الأمن الوطني بسوسة مما استوجب نقله للمستشفى لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة،وفقا لما نقلته الشروق أون لاين.

تونس/الميثاق/مجتمع

لم يكفها اليتم والفقر، فأضاف لها القدر محنة المرض الخبيث الذي نخر جسدها الصغير، وهي التي لم تجتز بعد الست سنوات.

 

الطفلة أميرة حرمت من طفولتها مبكرا، لتدخل رحلة المرض والألم المضنية رغم أنّ أحلامها بسيطة وهي أن تتمكّن من حمل حقيبتها والذّهاب إلى المدرسة كأصدقائها.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

تمكن الأعوان التابعين لفرقة الشرطة العدلية بتاجروين من ولاية الكاف من الكشف عن خلية تكفيرية متكونة من 5 عناصر تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة، يتولى أفرادها متابعة الصفحات التكفيريّة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعة مقاطع للجماعات الإرهابية المقاتلة ببؤر التوتر، حسب بلاغ لوزارة الداخلية.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بجندوبة يوم 17 سبتمبر 2017 من إلقاء القبض على عنصر تكفيري قاطن بمدينة بلطة بوعوان،وفقا لبلاغ وزارة الداخلية .

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات


تعطّلت حركة العبور في الاتجاهين بالمنفذ الحدودي راس جدير ببن قردان لليوم الثاني على التوالي، بعد غلق المعبر من الجانب الليبي على خلفية الاضطرابات الأمنية بالمنطقة الغربية القريبة من الحدود.

تونس/الميثاق/قضايا

جدّت في صبيحة يوم أمس الأحد 17 سبتمبر 2017 بالمدينة العتيقة بباجة جريمة قتل راح ضحيّتها شخص عمره 30 سنة إثر الإعتداء عليه بالعنف الشديد والطعن بواسطة آلة حادّة من قِبل ستة (06) أشخاص على خلفيّة إقامة الهالك علاقة بابنة أحدهم.

تونس/الميثاق/قضايا

حاولت فتاة قاصر تبلغ من العمر 15 سنة الانتحار بشرب كمية من الأدوية في معتمدية كسرى من ولاية سليانة بعد أن اكتشفت أنّها حامل في الشهر السادس.

 

تونس/الميثاق/قضايا


أقدمت امراة بمدينة الكاف فى عقدها الرابع يوم أمس بطعن زوجها بسكين طنعتين واحدة على مستوى الرقبة والثانية على مستوي البطن فاردته قتيلا،و ذلك خلال خلاف عائلي.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top