تونس/الميثاق/سياسة


أعلنت حركة نداء تونس في بلاغ لها منذ قليل عن انضمام الصحفي والإعلامي والمنتج التلفزي جميل الدخلاوي للمكتب الوطني للحركة.

تونس/الميثاق/سياسة


قال رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري ،بخصوص تقديم رئيس منظمة الأمن والمواطن عصام الدردوري خلال جلسة الاستماع بمجلس نواب الشعب لوثيقة تحمل ختما سرّيا بامضاء البحيري عندما كان وزير عدل، وتقضي بالسماح لشيخ داعية بزيارة كل السجون، إن الدردوري أمني سابق ارتكب أخطاء وتجاوزات وصلت إلى حد الجريمة وحكم عليه بالسجن ولذا لم يعد له الحق في الشهادة، حسب قوله.

وصرّح البحير في هذا الإطار ''عصام الدردوري مواطن تونسي أمني سابق ارتكب أخطاء وتجاوزات وصلت إلى حد الجريمة وحكم عليه من قضاء منصف وعادل واستنفذ كل حقوقه في التقاضي ودخل إلى السجن ولم يعد له الحق في الوظيفة العمومية ..وفي كل قوانين العالم الذي حكم عليه في قضية ماسة بالشرف لم يعد له الحق في الشهادة ''.

تونس/الميثاق/سياسة

ردّا على اتهام رئيس منظمة الأمن والمواطن عصام الدردوري لعدد من قيادتها بالتورط في ملف التسفير قال نائب حركة النهضة أسامة الصغير أنّ ملقي الإتهامات هو رجل مشبوه يُحاول السخرية من عقول التونسية.

 

تونس/الميثاق/مجتمع

نشر المدون "الإسرائيلي"، المعروف باسم "بين تزيون" مجموعة صور في موقع "إنستغرام" تظهره متجولا في الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة.

وكتب "بن تزيون"، المدون المشهور في إسرائيل العامل في صحيفة "Times of Israel"، في تدوينة تحت إحدى الصور: "عندما يزور يهودي ثاني أقدس مسجد للديانة الإسلامية بعد الحرم في مكة".

تونس/الميثاق/مجتمع

تعمد شاب يبلغ من العمر 18 سنة بالحي العتيق معتمدية المحمدية ولاية بنعروس يوم أمس الاحد إلى اضرام النار بجسده نتيجة وقوعه في خلافات مع عائلته مما تسبب في اصابته بحروق و قد تم نقله إلى مركز الإصابات وبالحروق البليغة ببنعروس لتلقي الإسعافات وقد تعهد مركز الحرس الوطني بالمحمدية بالبحث في الموضوع،وفقا لما ورد في الصريح اون لاين.

تونس/الميثاق/مجتمع

مثل سائح سعودي أمام قاض في محكمة أمريكية، بعد أن اعتقلته شرطة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية بتهمة الاعتداء على زوجته في أحد الفنادق.

وأحضر الرجل، البالغ من العمر 34 عاما، عائلته إلى الولايات المتحدة لزيارة أورلاندو وميامي بيتش، لكن الشرطة قالت إنه قام خلال إقامته بالفندق بضرب زوجته أكثر من مرة، وقيدها داخل الغرفة التي كانا يقيمان فيها بصحبة ابنتيهما، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات


إنتظم اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 بالمركب الشبابي والرياضي بجرزونة يوم التحسيسي التوعوي حول " مكافحة تعاطي المنشطات " والتي نظمته الجمعية الرياضية للفنون الدفاعية والفتنس بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات بمساهمة المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة ببنزرت لفائدة ثلة من الرياضيين والمدربين والمسيرين بالجمعية المذكورة

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

نظمت الجمعية الطبية للتكوين المستمر ببنزرت اليوم الـ26 للصحة ببنزرت بالتعاون مع الإدارة الجهوية للصحة ببنزرت وبحضور 100مشارك من ولايات الجمهورية من إطارات طبية وشبه طبية وإخصائيين نفسانيين ومديري المستشفيات الجهوية ببنزرت.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

إنتظم اليوم بالمدرسة الإبتدائية الخاصة الإباء ببنزرت فعاليات إختتام الدورة التكوينية حول " طرق تطور بيداغوجيا التعلم بالمحاضن المدرسية لفائدة الإطارات التربوية بمؤسسات الطفولة قطاع خاص( المحاضن المدرسية ونوادي الإعلامية ونوادي الأطفال الخاص ) من تنظيم المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة ببنزرت بالتعاون مع اللجنة البيداغوجية لمؤسسات الطفولة قطاع خاص.

تونس/الميثاق/قضايا


وبعد ذلك زارها في بيتها. وانتهى اللقاء بين الشاعر والباحثة عن الحب الجميل، بشكل مأساوي - قام الشاب بقتل صديقته الجديدة. ووقعت جريمة القتل الوحشية في وقت متأخر من مساء يوم 8 مارس 2017. ويؤكد التحقيق أن الشاب وخلال وجوده في ضيافة السيدة شرب النبيذ معها وبعد ذلك ولسبب بقي مجهولا نشب الخلاف بينهما تحول إلى شجار ضرب خلال الشاب صاحبة البيت 4 مرات بزجاجة الخمر على رأسها ومن ثم طعنها بسكين عدة طعنات عميقة.

تونس/الميثاق/قضايا

شهد نهج سيدي منصور بباب الجديد بالعاصمة ليلة أمس الخميس 10 نوفمبر 2017 جريمة قتل راح ضحيتها كهل في العقد الخامس من عمره.

وأكّد مصدر أمني في تصريح لموزاييك أف أم، أنّ وحدات الشرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني سيدي حسين السّيجومي تمكّنت من إيقاف الجاني بجهة حي هلال، وهو شاب في العشرينات من عمره، وقد كان يحمل آثار تعنيف ودماء على ملابسه.

تونس/الميثاق/قضايا

شهدت إحدى المدارس الإعدادية بمعتمدية طبرقة من ولاية جندوبة اليوم الخميس 26 أكتوبر 2017 حالة من الفزع والفوضى في صفوف التلاميذ والإطار التربوي إثر محاولة أحد تلاميذ المدرسة الإعتداء على أستاذته باستعمال آلة حادة والذي تصدى له بعض الأساتذة وفقا لما ورد في إكسبراس أف أم.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top