تونس/الميثاق/سياسة


قال الأمين العام السابق لحركة البعث عثمان بالحاج عمر في تصريح للميثاق أن "البعث" له موقف شامل من الحكومة منذ حكومة الصيد و أن الحركة غير مُتفقة معها حول البرامج منذ البداية عندما تم الاجماع على فشل حكومة الصيد وطُرحت مشكلة الوحدة الوطنية .
و أشار بن عمر في السياق ذاته أن حركة البعث و و في إطار الجبهة وافقت على الدعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية وطرحت الحركة من جديد قضية الاتفاق حول برنامج قبل كل شيء، إلا أن الاطراف الأخرى كانت تبحث عن توسيع الائتلاف وتبرير حل حكومة الصيد أكثر من بحثها على برنامج وفي الحقيقة هم محكومون خارجيا بتوصيات البنك الدولي

ومحليا بلوبيات الفساد والتهريب على حد تعبيره.

تونس/الميثاق/سياسة

أكد النائب عن حركة النهضة الحبيب خذر اليوم الإثنين 27 فيفري 2017، أنه لا يحق للوزراء الجدد مباشرة مهامهم إلا بعد نيل ثقة مجلس نواب الشعب وأداء اليمين أمام رئيس الجمهورية، الذي يتولى بعد ذلك إمضاء أمر التسمية قبل تسلم المهام بصفة رسمية،و ذلك وفقا لما نقلته موزاييك اف ام

تونس/الميثاق/سياسة

أكّد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والمدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي إثر اجتماعهما مساء اليوم الأحد 26 فيفري 2017 بمقر حركة النهضة على مواصلة دعم حكومة يوسف الشاهد.

تونس/الميثاق/مجتمع
جاء في بلاغ لوزارة الداخلية منذ قليل أنه تم يوم 14 جانفي 2017 قبول امرأة بمستشفى المنجي سليم بالمرسى إثر تعرضها للسقوط من نافذة منزلها الكائن بالطابق الأول أثناء محاولتها الفرار بعد تعرضها للتهديد من قبل زوجها.

تونس/الميثاق/سياسة

أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي يوم أمس السبت 14 جانفي أن الثورة التونسية ليست مآمرة أو انقلابا، بل هي ثورة تنمّ عن ذكاء الشعب التونسي، مضيفا أن تونس بادرت بالثورة في زمن تحول فيه العالم العربي إلى سخط اسود.

شهدت باخرة قادمة من إيطاليا إلى تونس، وفاة رضيعة لم تتجاوز السنتين من عمرها، بسبب أزمة قلبية أصابتها،في ظل غياب طاقم طبي في الباخرة.

ووفق ما أكده والد الرضيعة في تصريح لموزاييك اف ام، فإن طفلته وتدعى "عائشة" كانت في صحة جيدة ولم تكن تشكو من أي مرض، لكنه لاحظ تغيرها إثر الصعود على متن القارب.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

اندلعت صباح اليوم الثلاثاء 28 فيفري 2017 مواجهات بين وحدات الجيش الوطني وعناصر إرهابية بجبل سمامة،وحسب ما ورد في الشروق أون لاين فقد أسفرت هذه المواجهات عن إصابة جندي ومقتل إرهابي ومحاصرة مجموعة في عمق سمامة.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبرقة ولاية جندوبة يوم السبت 25 فيفري 2017 من الكشف عن خليّة تكفيريّة تتكوّن من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و35 سنة يتبنون أفكار تنظيم ما يُسمّى "داعش" الإرهابي.

وكانت المجموعة تتواصل فيما بينها عبر شبكة التّواصل الإجتماعي "فايسبوك" تحت أسماء مُستعارة ويُروّجون للفكر التّكفيري والتّحريض على الإرهاب ونعت أعوان الأمن بالطّواغيت.

بمداهمة منازلهم تمّ العُثور على كُتب وقُصاصات ذات منحى تكفيري وحاسوب يحتوي على خُطب تحريضيّة وراية لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وبمراجعة النيابة العموميّة أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبرقة بالإحتفاظ بكافّة عناصر الخليّة ومُباشرة قضيّة في شأنهم موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 ضبطت وحدات الحرس الوطني بزغوان مساء أمس الخميس 23 مارس 8 أشخاص بصدد النبش عن الآثار بمنطقة عين عسكر في معتمدية بئر مشارقة، وقد تعهدت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بزغوان بالبحث في الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية في شانهم .

 

تونس/الميثاق/قضايا

على إثر الإعلام عن العثور على جثة شخص بوادي بجهة حيّ الزهور بالقرب من الطريق السّريعة الغربيّة، تنقل فريق من الإدارة الفرعيّة للقضايا الإجراميّة بإدارة الشرطة العدليّة إلى مكان الواقعة وبحضور السيّد قاضي التحقيق بالمكتب الرّابع وممثل النيابة العموميّة بمحكمة تونس 02 وتمّ إجراء المعاينات الفنية اللازمة،وفقا لبلاغ وزارة الداخلية .

تونس/الميثاق/قضايا

أثبت التقرير الطبي أن الطفلة ذات 12 سنة القاطنة بأحد معتمديات ولاية الكاف تعرضت فعلا لاعتداء جنسي من طرف والدها بعد أن توفت والدتها.

 

تونس/الميثاق/قضايا

على إثر تقدّم مواطنة إلى مركز الإستمرار بضفاف البحيرة بشكاية حول تعرّض محلّ سكناها إلى عمليّة سرقة من داخله حيث تمّ الإستيلاء على مصوغ ذات قيمة عالية وساعة يدويّة فاخرة وصندوق حديدي يحتوي على وثائقها الشخصيّة.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top