تونس/الميثاق/سياسة

كشف الأمين العام الحزب الجمهوري عصام الشابي، عن مبادرة بالتنسيق مع عدد من الأحزاب لتشكيل قائمات مواطنية تشمل إضافة إلى السياسيين شخصيات وطنية ومستقلين في الانتخابات البلدية والمحلية.

 

تونس/الميثاق/سياسة

هدّد القيادي بالتيار الديمقراطي محمد عبو في تصريح لجريدة المغرب اليوم السبت 22 أفريل 2017 بمقاضاة أصحاب السلطة حاليا في حال تمرير قانون المصالحة الذي وصفه بـ'قانون التحيل'.

تونس/الميثاق/سياسة

قال النائب عن الجبهة الشعبية المنجي الرحوي أن جلسة مناقشة قانون المصالحة في لجنة التشريع العام قد تأجلت صباح اليوم الخميس 20 أفريل بعد أن كان من المقرر أن يتم الاستماع خلالها إلى ممثلين عن رئاسة الجمهورية التي تقدمت بالمشروع.

تونس/الميثاق/مجتمع
جاء في بلاغ لوزارة الداخلية منذ قليل أنه تم يوم 14 جانفي 2017 قبول امرأة بمستشفى المنجي سليم بالمرسى إثر تعرضها للسقوط من نافذة منزلها الكائن بالطابق الأول أثناء محاولتها الفرار بعد تعرضها للتهديد من قبل زوجها.

تونس/الميثاق/سياسة

أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي يوم أمس السبت 14 جانفي أن الثورة التونسية ليست مآمرة أو انقلابا، بل هي ثورة تنمّ عن ذكاء الشعب التونسي، مضيفا أن تونس بادرت بالثورة في زمن تحول فيه العالم العربي إلى سخط اسود.

شهدت باخرة قادمة من إيطاليا إلى تونس، وفاة رضيعة لم تتجاوز السنتين من عمرها، بسبب أزمة قلبية أصابتها،في ظل غياب طاقم طبي في الباخرة.

ووفق ما أكده والد الرضيعة في تصريح لموزاييك اف ام، فإن طفلته وتدعى "عائشة" كانت في صحة جيدة ولم تكن تشكو من أي مرض، لكنه لاحظ تغيرها إثر الصعود على متن القارب.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

جدّ حادث مرور اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2017 بمنطقة الفوار بمعتمدية تبرسق من ولاية باجة يتمثل في انقلاب شاحنة تنقل عاملات بالقطاع الفلاحي مما أسفر عن وفاة عاملة وجرح 20 أخريات،وفقا لما جاء في موزاييك اف ام.


تونس/الميثاق/أخبار الجهات

يتواصل اليوم الثلاثاء 45 أفريل 2017 اعتصام الكامور بولاية تطاوين لليوم الثالث على التوالي .

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 على إثر صدور رزنامة تفصيلية لمراحل مناظرة انتداب 1700 عون تنفيذ بشركة فسفاط قفصة، أقدم مجموعة من الشبان العاطلين عن العمل بالمتلوي على إيقاف العمل بالمغسلة عدد 4 التابعة لشركة فسفاط قفصة للمطالبة بإعادة النظر في الرزنامة، وذلك وفقا لما جاء في نوزاييك أف أم.

تونس/الميثاق/قضايا

نجحت عشية يوم الخميس وحدات الحماية المدنية بجربة في إخراج مواطن كان عالقا في بئر بالرياض عمقها 30 متر وممتلئة بالماء كان سقط فيها وبقي عالقا داخلها منذ 5 ايام وفق ما أفاد به مصدر من الحماية المدنية لاخبار الجمهورية.

واضاف ذات المصدر أن متضرر تعرض خلال سقوطه إلى كسور وكانت حالته النفسية صعبة لبقائه بالبئر لايام لولا أن سمع صراخه أحد المارة بالقرب من المكان لتتدخل الحماية المدنية وتخرجه ثم تنقله للعلاج بالمستشفى الجهوي بجربة.

تونس/الميثاق/قضايا

شهدت قرية مغربية جريمة مروعة حين أقدم مزارع على إحراق زوجته أمام أطفالهما الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و7 سنوات، ووفق ما أوردت صحف محلية اليوم فقد وقعت الجريمة في قرية "ضاية عوا" القريبة من مدينة إفران شمالي البلاد فجر الإربعاء.
وفي التفاصيل، فإن المتهم وهو فلاح في الثلاثينيات من عمره مدمن على تناول المخدرات واعتاد ضرب زوجته وأطفاله، ولم تعد الزوجة تتحمل الأمر فأبلغت الشرطة مرارا عنه آخرها

يوم وقوع الجريمة.

تونس/الميثاق/قضايا

أقدم كهل في الخمسين من عمره على قتل والدته الثمانيية بجهة سكرة بالعاصمة ،وفي متابعة لهذه الجريمة البشعة كشفت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الخميس 20 أفريل 2017 ان الوحدات الامنية تمكنت من القاء القبض على الجاني عندما كان بصدد التسلل إلى التراب الجزائري.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top