الثلاثاء، 23 أفريل 2024

نحو إعادة تفعيل المجلس الأعلى للتصدير و وقف توريد المواد غير الضرورية مميز

26 أكتوبر 2017 -- 10:50:54 901
  نشر في اقتصاد

تونس/الميثاق/اقتصاد

أفاد كاتب الدولة للتجارة الخارجية هشام بن أحمد أن قانون المالية لسنة 2018 يحتوي عديد الإيجابيات أهمها التشجيع على التصدير الذي يتمثل في اعفاء المؤسسات المصدرة كليا من دفع ضريبة على توزيع المرابيح .


كما أكد هشام بن أحمد في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أنه سيتم إعادة تفعيل المجلس الأعلى للتصدير الذي سيكون تحت اشراف رئيس الحكومة وسيتابع كل عمليات التصدير و يعنى بالمشاكل الإدارية في هذا الشأن.

 

وأفاد بن أحمد أنه سيتم إتخاذ القرارات اللازمة من أجل تقليص ووقف توريد المواد التي تعتبر غير ضرورية مشيرا إلى أنه سيقع مراجعة القائمة التي كان البنك المركزي قد حددها لفرض قيود تمويلية على موردي السّلع غير الضرورية.


وبخصوص اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق مع الاتحاد الأوروبي (الأليكا) أكد بن أحمد إنه سيتم غدا الجمعة فتح مكتب دراسات تونسي للقيام بدراسة تقييميه لإتفاق الشراكة لسنة 1995 تقدم نسق الدراسات المتعلقة بالتأثيرات المنتظرة لهذا الاتفاق على قطاعي الفلاحة والخدمات .


وحول منظومة الدعم أفاد بن أحمد بأنه سيتم مراجعتها و إصلاحها من خلال الحرص على توزيع الدعم وتوجيهه إلى مستحقيه مؤكدا في هذا الأساس أنه لن يتم الترفيع في سعر مادة الخبز .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة