زهير مخلوف للميثاق : لهذه الأسباب يحاولون تدمير سوريا

تونس/الميثاق/حوارات

قال زهير مخلوف في تصريح للميثاق أن ما تتعرض له سوريا مؤامرة دولية إذ تم جلب الآلاف من الدواعش للأراضي السورية بهدف تحطيم الجيش العربي السوري.

و ذلك بعد أن نجحت هذه المجموعات في تدمير الجيش العراقي و محاولتهم الفاشلة لتدمير الجيش المصري عن طريق ضربه بجماعة الإخوان المسلمين في مصر.

و أضاف مخلوف أن كل ذلك يندرج فيفي سياسة حماية المصالح " اسرائيل"في المنطقة مشيرإلى أن هذه الجماعات نجحت في تدمير الجيش العراقي و نصف تدمير للجيش العربي السوري فيما لم تنجح في تحقيق هدفها مع الجيش المصري
و في السياق ذاته أكد مخلوف أن هذه الجماعات مدعومة من أطراف دولية معروفة ،إذ استعملهم الامريكان لضرب العراق من جهة فيما تكفلت دول الخليج بدعمها ماليا و لوجستيا و فكريا،أما تركيا فقد قامت بالدور السيء جدا في الموضوع بتسهيلها استخراج جوازات السفر القانونية و فتح حدودها أمام الارهابيين للعبور إلى الأراضي السورية و كل ذلك حصل تحت أنظار المخابرات التركية و الأمريكية.

من جهة أخرى أضاف محدثنا أن صمود الجيش السوري يعود إلى دخول حزب الله البناني للمعركة بعد سنتين من اندلاع الأحداث ،وبعد ذلك دخول الروس علي الخط لقناعتهم الكاملة أن روسيا مهددة في حال انتصار هذه الجماعات و باعتبار أن سوريا حليف استراتيجي لروسيا على عدة مستويات و هناك مصالح استراتيجية بين البلدين اقتصادية و تاريخية أيضا تكمن أهمية سوريا بالنسبة للروس في كونها أرض عبور للغاز الروسي عبر الأراضي السورية إلى أروبا.
في السياق ذاته أكد محدثنا أن الدول الخليجية تسعى بدورها إلى تقسيم الأراضي السورية ليتمكنوا من تمرير الغاز الخليجي إلى تركيا عبر سوريا،بالتالي فإن احتدام الصراع في الأراضي السورية يعود إلى كونها منطقة عبور للغاز.

أما في جانب الأحلاف الإستراتيجية فهناك من جهة حلف "البريكس" الذي يضم كل من الصين و الهند و روسيا و جنوب افريقيا و الذي يدفع بامريكا للنيل منه باعتبار استعمال كل من الصين و روسيا لحق الفيتو ضد القرارات الأمريكية في مجلس الأمن.
كما شكل دخول إيران على الخط في الصراع السوري و في الحلف مصدر قلق للأتراك و الخليجيين ليتكتل كلاهما ضد سوريا للنيل من ايران باعتبارها حليفة للنظام السوري
في جانب آخر يتوضح أن هذا الصراع ينصب كله في باب الدفاع عن اسرائيل و حلفائها و هي تركيا التي ثبت انها تدرب جنودا اسرائليين على أرضها و دول الخليج التي قاما بتطبيع رسمي و شبه رسمي مع اسرائيل و الأم الكبرئ لهذا التحالف هي امريكا
واشار مخلوف ان روسيا ادركت اليوم أن مصلحتها مع حلف البريكس.

كما أضاف محدثنا أن سوريا تتعرض لمؤامرة من أجل إضعاف كل الذين دعموا المقاومة و حزب الله في مواجهة الكيان الصهيوني في حرب لبنان سنة 2006 و هي سوريا،فهي مستهدفة من طرف اسرائيل و الخليح و قد وقع استعمال أغبياء الأمة لتنفيذ هذه المهمة بعد التنظير للفكر الوهابي بعد ما سمي بالثورات العربية على حد تعبيره.
أما فيما يتعلق بالهجوم الكيمياكي الاخير الذي استهدف خان شيخون، قال مخلوف أن استعمال غاز السارين أن كل الأدلهة تشير إلى أنه لا يمكن أن تكون هناك قصف بالقنابل لأن هذا الغاز لو توزع من خلال الطائرات لكانت الضحايا بالالاف،و أن هذه الغازات كان مخبأ في أحد المخازن و في إحدي الانفجارات تسربت.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top