الجمعة، 29 مارس 2024

دائرة الاتهام ترفض طعن النيابة في قرار الإفراج عن صابر العجيلي مميز

22 ماي 2018 -- 16:48:21 295
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

نظرت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس اليوم الثلاثاء في القضية عدد 2507 المتعلقة باستئناف النيابة لقرار الافراج عن الإطار الأمني صابر العجيلي في القضية التحقيقية 4920 وفِي استئناف هيئة الدفاع عن المدير السابق للمصالح المختصة عماد عاشور لقرار قاضي التحقيق رفض الافراج عن منوبهم.

وقررت الدائرة بعد المفاوضة رفض استئناف النيابة واقرار الافراج عن صابر العجيلي في القضية عدد 4920 ورفض استئناف هيئة الدفاع عن عماد عاشور .

كما نظرت نفس الدائرة اليوم في استئناف صابر العجيلي وعماد عاشور وشفيق الجراية لقرار قاضي التحقيق في القضية عدد 4919 إحالتهم على دائرة الاتهام من اجل الخيانة والتآمر وتم قبول الاستئنافات شكلا ورفضه أصلا وإحالة كافة المتهمين على الدائرة الجنائية العسكرية لمقاضاتهم من اجل الخيانة والتآمر على أمن الدولة الخارجي.

وحسب القرارات التي صدرت اليوم في حق صابر العجيلي فإنه سيبقى موقوفا على ذمة القضية عدد4919 وأصبح الافراج عنه نهائيا في القضية عدد 4920.

وتعتزم هيئة الدفاع عن العجيلي تعقيب قرار دائرة الاتهام عدد1738 القاضي بإحالة منوبهم على الدائرة الجنائية ورفض الافراج عنه نظرا وقوع التمديد في بطاقة الإيداع خارج الآجال القانونية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة