الخميس، 28 مارس 2024

لن تصدقي مفعول الـ فيتامين اي في علاج البشرة مميز

26 ماي 2018 -- 09:55:19 592
  نشر في لكي سيدتي

تونس/الميثاق/سيدتي

تتطلب بشرة المرأة عناية خاصة واهتماماً يحافظ على نضارتها ويديم شبابها، لذا –سيدتي- أنتِ بأمسّ الحاجة إلى فيتامين اي كمغذّ أساسي للبشرة بعيداً مستحضرات التجميل المركبة.

يلعب فيتامين اي دوراً فعّالاً في تجديد حيويّة جميع أنواع البشرة، يدخل في جميع المنتجات التجميليّة والماكياج لفاعليّته في الحفاظ على البشرة والجلد، ويعدّ صيدليّة متكاملة للبشرة المرهقة الكثيرة العيوب.

 

للبشرة الجافّة:

 يساعد زيت فيتامين اي على ترطيب البشرة الجافّة، وذلك من خلال المحافظة على الماء في الجلد وعلى توازن الزيت فيه. يتوفّر في زيت اللّوز، كما يمكن مزجه مع الفيتامينات العاديّة لمفعول سحريّ.

 

يحدّ من التجاعيد :


تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور عند بعض النساء في وقت مبكر، وهذا الأمر يعود لأسباب مختلفة، لذا من الضروريّ استخدام زيت فيتامين اي من أجل زيادة مرونة الجلد وتجديد البشرة لتظهري أصغر سنّاً وجمالاً ممّا أنتِ عليه.

 

يساعد على تفتيح البقع:

يساعد زيت فيتامين اي على تفتيح لون البشرة البنيّة ويساهم في القضاء على الندبات في الوجه.

 

لمعالجة حروق الشمس:

يمكن معالجة حروق الشمس من خلال زيت فيتامين E، لأنّه يذوب ببطء على الجلد ويساعد في تخفيف الألم الذي ينجم عن هذه الحروق، كما يمكن استخدامه كإجراء وقائيّ ضدّ أشعّة الشمس.

 

معالجة الندبات:

يساعد في تلاشي الندوب سريعاً بسبب الحروق أو حبّ الشباب. يمكن تطبيق بضع قطرات منه على الندبة وإنْ كانت قديمة وباهتة أو لا تزال ماثلة، ويفرك بلطف بحركات دائريّة حتى يتوغّل الزيت عميقاً في الجلد فيساعد في إصلاح الندبات من المصدر. ينبغي تطبيق هذا الزيت يوميّاً للحصول على أفضل النتائج.

 

يحدّ من علامات تمدّد الجلد:


يعدّ زيت فيتامين E فعّالاً في الحدّ من علامات تمدّد الجلد خلال الحمل، يمكن استخدامه عند بداية توسّع البطن، لأنّ هذا الأمر سيخفّف من الحكّة عند الحامل.

 


علاج الأظافر الجافّة:
للحصول على أظافر أكثر صلابة، يتمّ وضع بعض من هذا الزيت في طبق وتغمس الأظافر فيه لمدّة 5 إلى 10 دقائق كلّ يوم أو يمكن فرك قطرة من الزيت على كلّ ظفر .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة