طباعة هذه الصفحة

خسارة بالمليارات لأثرياء العالم في يوم واحد مميز

07 فيفري 2018 -- 11:12:52 635
  نشر في منوعات

تونس/الميثاق/منوعات

أعلنت وكالة 'بلومبيرغ' الأمريكية أن مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسة هبطت يوم الاثنين الماضي، بنسبة تراوحت ما بين 3.8% و4.6%، الأمر الذي أدى إلى خسارة أغنى 500 ثري في العالم، مدرجين على مؤشرها؛ 114 مليار دولار في يوم واحد.

وذكرت الوكالة في بلاغ أمس الثلاثاء، نشره موقع "الخليج" أن الهبوط جاء على خلفية مخاوف المستثمرين من التضخم واحتمال تراجع الاقتصاد الأمريكي، وبناء على ذلك خسر مؤشرا "داو جونز" و"ستاندرد آند بورز 500" ما أحرزاه من مكاسب منذ بداية هذا العام.

وأشارت "بلومبيرغ" إلى أن "وورين بافيت، رئيس شركة الاستثمارات (بيركشاير هاذاواي)، كان أكبر الخاسرين؛ إذ فقد 5.1 مليارات دولار، يليه في المركز الثاني مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة فيسبوك، بخسارة بلغت 3.6 مليارات دولار".

وأضافت: "كما حل جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، في المرتبة الثالثة بخسارة قدرها 3.3 مليارات، ليأتي بعده لاري بيدج وسيرغي برين مؤسسا (غوغل) بخسارة قدرها 2.3 مليار دولار، يتبعهما بيل غيتس مؤسس (مايكروسوفت) الذي خسر 2.25 مليار".


وأشارت الوكالة إلى أن "أغنى خمسة أشخاص بالعالم لم يفقدوا صدارتهم في قائمة الأثرياء رغم هذه الخسائر، فالمركز الأول لا يزال في حوزة بيزوس بثروة قدرها 116 مليار دولار، والثاني بيل غيتس بثروة تبلغ 91.6 مليار دولار. أما المركز الثالث، فلا يزال في حيازة بافيت بثروة قدرها 85 مليار دولار، والرابع لزوكربيرغ بـ74.7 ملياراً، ليذيل القائمة صاحب شركة (زارا)، أمانسيو أورتيغا، بثروته البالغة 74 مليار دولار".