الحمام المغربي هو أحد الوسائل الطبيعية للعناية
فازت اللبنانية سلفيا يمين بلقب ملكة جمال "كوكب الأرض" لسنة 2015 ضمن متسابقات من 60 دولة خلال المسابقة الدولية التي اختتمت أمس في مدينة شنتشن الصينية.

تونس/الميثاق/صحة

كشفت دراسة حديثة، عن أن الدماغ قد تصاب بالشيخوخة منذ سن الـ 25، وهي مرحلة عمرية أبكر مما كان يعتقد في السابق.
وتم التوصل لهذا الاكتشاف، خلال تطوير طريقة جديدة، للتحقيق في وظيفة الدماغ، والتي كشفت عن الموعد الذي يبدأ فيه الدماغ في التدهور، بحس صحيفة "هيرالد سكوتلاند".
وباستخدامهم لجهاز متطور، تمكن الباحثون من فك التذبذبات الموجودة في السائل النخاعي، والذي يقع بين فروة الرأس والجمجمة.

تونس/الميثاق/صحة

وجد بحث جديد أن الدماغ البشري يصاب بـ"الشيخوخة" بعد سن الـ25 عاما، حيث أن السائل النخاعي المتواجد في الدماغ والنخاع الشوكي يغير سرعة حركته لدى أولئك الأكبر سنا من منتصف العشرينيات.

وترتبط الحركات مثل التنفس ومعدل ضربات القلب بالتغيرات في حركة السائل النخاعي، والتي ترتبط بدورها مع حالات شائعة مثل التصلب المتعدد وارتفاع ضغط الدم.
وقالت معدة البحث، البروفيسورة أنيتا ستيفانوفسكا من جامعة لانكستر بإنجلترا: "أظهرت النتائج الأولية وجود أدلة على ضعف حركة السائل النخاعي لدى المشاركين في الدراسة فوق سن الـ25" ، مشيرة إلى أن شيخوخة الدماغ قد تبدأ في وقت سابق مما كان متوقعا.

أصبحت "ميا بيرين" ذات الـ 11 شهرا أيقونة موضة بعد أن قررت والدتها عارضة الأزياء جعلها إحدى أصغر عارضات الأزياء في العالم بمجموعة من الصور على حسابها عبر انستغرام.

تونس/الميثاق/منوعات

ارتفعت حدّة النقاش بين الخبير السياسي الأوكراني دميتري سوفوروف ومقدم أحد البرامج الحوارية في قناة "أن تي في" الروسية أندريه نوركين بشأن الوضع في منطقة "دونباس" الأوكرانية.

وظهر سوفوروف منفعلا بعد مداخلة أحد الحاضرين في البرنامج الذي كان يبثّ على الهواء مباشرة، وعندما حاول مقدّم البرنامج الإقتراب منه لتهدئته تحوّل الانفعال إلى تشابك بالأيدي ليصبح الأستوديو "حلبة مصارعة" وسادة الفوضى المكان.

وتداول رواد موقع التواصل الإجتماعي الفيديو مساء أمس الجمعة 23 فيفري 2018، مرفقا بالعديد من التعاليق حول الحادثة.

تونس/الميثاق/منوعات

في قصة أغرب من الخيال، استطاعت امرأة هندية انتحال صفة رجل، والزواج بسيدتين، بغرض الحصول على أموال المهور، كما تقضي عادات محلية.

وحسب ما أوردت صحيفة " Hindustan Times"، يوم أمس الجمعة، فقد اتخذت سويتي سين، 25 عاما، هيئة رجل، بعدما قصت شعرها وباتت ترتدي ملابس الذكور، وأنشأت صفحة على "فيسبوك" باسم شاب يدى "كريشنا" من أجل تنفيذ خطتها.

فحسب تقاليد هندية، يدفع الزوجة وأهلها أموال المهر أو يقدمون كمية من الذهب للزوج بعد إتمام مراسم الزواج، ورغم أن السلطات منعت هذا الأمر قبل عقود، إلا أنه مازال يحدث في أماكن بالهند.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top