الحمام المغربي هو أحد الوسائل الطبيعية للعناية
فازت اللبنانية سلفيا يمين بلقب ملكة جمال "كوكب الأرض" لسنة 2015 ضمن متسابقات من 60 دولة خلال المسابقة الدولية التي اختتمت أمس في مدينة شنتشن الصينية.

تونس/الميثاق/صحة

كشفت دراسة حديثة عن المنطقة المسؤولة عن التسامح والغفران لدى الإنسان، والتي تزداد حدة الصفة لدى الشخص بزيادة حجمها في دماغه.

وأوضح، إندراجيت باتل، أحد معدي الدراسة بهذا الخصوص قائلا: "أظهرت الدراسات السلوكية ما يلي: إذا كانت النوايا طيبة، والنتيجة هي العكس فإن الناس يركزون غالبا على تلك النوايا لا على العواقب السيئة، وقد لوحظت هذه الأحكام الأخلاقية في جميع الحضارات".

ومضى باتل قائلا: "قررنا تسليط الضوء على هذا الأمر من وجهة نظر علم التشريح، لنفهم كيف تؤثر اختلافات حجم الدماغ وبنيته على موقفنا من تصرفات الآخرين".

تونس/الميثاق/صحة

يؤكد خبراء الصحة أن الاكتئاب أصبح أحد أكثر الأمراض انتشارا وخطورة على صحة الإنسان، فما هي الأشياء التي قد تساعدنا على الوقاية منه؟

تشير الدراسات الطبية أن التنوع في النظام الغذائي من شأنه أن يقي من أعراض الاكتئاب، وأهم المواد التي يجب أن يحرص الإنسان على تناولها باستمرار:

اللحوم:

تحتوي اللحوم على كميات وفيرة من البروتين والفيتامينات الضرورية لصحة الجهاز العصبي، ووفقا للخبراء فإن لحوم الديك الرومي واللحوم البيضاء تعد من أفضل أنواع اللحوم؛ لاحتوائها على الأحماض الأمينية المفيدة كالتربتوفان، الذي يؤثر على إنتاج السيروتونين الذي يعتبر هرمون السعادة عند الإنسان.

Résultat de recherche d'images pour "‫اللحوم‬‎"

الخضار والبقوليات:

يؤكد الكثير من الأطباء أن أحد أهم أسباب الاكتئاب هو نقص الفيتامينات في الجسم، ومن أهمها فيتامين "ب-12" الذي يؤثر نقصه على الجملة العصبية، لذا ينصح أخصائيو الصحة بالإكثار من تناول الخضار والبقوليات لاحتوائها على كميات وفيرة منه.

Résultat de recherche d'images pour "‫الخضار‬‎"

 

التوت والثمار البرية:

يعتبر التوت والثمار البرية، كتوت العليق والعنب البري من أهم الأطعمة الطبيعية لمحاربة الاكتئاب، لاحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجهاز العصبي.

Résultat de recherche d'images pour "‫التوت والثمار البرية‬‎"

منتجات الألبان:

تعد منتجات الألبان مثلها مثل المأكولات البحرية مصدرا مهما للفيتامين D الذي يعتبر من أهم العناصر الفعالة في محاربة الاكتئاب.

Résultat de recherche d'images pour "‫منتجات الألبان‬‎"

الأسماك والمكسرات:

يشير الأطباء إلى أن الأسماك والمكسرات من أهم الأغذية التي يجب على الإنسان تناولها باستمرار، لغناها بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفوسفور، اللذان يعتبرا من أهم المواد الضرورية لصحة الأعصاب ومحاربة الاكتئاب.

Résultat de recherche d'images pour "‫الأسماك والمكسرات‬‎"

 

المنتجات البحرية:

ينصح خبراء التغذية بتناولها باستمرار لاحتوائها كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والأوميغا 3 الضرورية لصحة الأعصاب.

 

 

 

 

أصبحت "ميا بيرين" ذات الـ 11 شهرا أيقونة موضة بعد أن قررت والدتها عارضة الأزياء جعلها إحدى أصغر عارضات الأزياء في العالم بمجموعة من الصور على حسابها عبر انستغرام.

تونس/الميثاق/منوعات

نجحت شركة ألمانية، مؤخرا، في إجراء اختبار تحليق ناجح، لسيارة طائرة، وسط آمال بأن تساعد وسيلة النقل الفريدة من نوعها على السفر في فترات وجيزة، مستقبلا.
وأظهر مقطع فيديو، السيارة الطائرة وهي تقلع بشكل سليم، وتحلق لمسافة في الجو، قبل أن تعود إلى المدرج، بحسب ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وتقول شركة "ليليوم" التي طورت السيارة الطائرة، إنها قد تدخل تعديلات على واجهة السيارة حتى تتيح للركاب أن يسافروا بشكل أسرع.

وتقلع السيارة الطائرة بشكل عمودي، على غرار الطائرات المروحية، مستعينة ببطاريتها الكهربائية وطاقة الأجنحة.

وتستطيع العربة الطائرة أن تقطع قرابة 300 كيلومتر في الساعة، وهي سرعة تفوق بشكل كبير أداء السيارات التقليدية على الأرض بسبب تعقيدات حركة المرور.

 

تونس/الميثاق/منوعات

 

ما يزال الكلب، أكثر الحيوانات مثالا عن الوفاء والتضحية، يعلّم البشر في كل يوم دروسا جديدة عن الوفاء والإخلاص. فقد أثار مشهد حزين لأحد الكلاب وهو يحاول إسعاف صديقه الكلب الذي صدمته سيارة، مشاعر الملايين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعاطفاً مع الكلب الوفيّ الذي أصيب بالصدمة، وظهر الكلب مرتعداً متقطّع الأنفاس وهو يحاول يائسا إنقاذ رفيقه وإبعاده عن السيارات بشتى الطرق.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top