تونس/الميثاق/أخبار وطنية

جاء في بلاغ لحركة البعث أن القيادي بالحركة فرع نابل فتحي الدريهمي تعرض إلى التهديد و الاستهداف و ذلك على خلفية فوزه في الانتخابات البلدية في منطقة التشريفات عن قائمة الجبهة الشعبية وفقا لنص البيان.
و حملت الحركة في بيانها السلط المركزية والجهوية مسؤولية التصدي لمثل هذه الممارسات المنافية للديمقراطية وللحرية السياسية.

 

تونس/المبثاق/أخبار وطنية

قال رئيس الحكومة الأسبق المهدي جمعة أنّه سيتوجه للمُقاضاة كل الأطراف التي تُحاول تشويه اسمه عبر الجرائد و مواقع التواصل الاجتماعي و أشار إلى أن ذلك يندرج في إطار صراع اللوبيات و المصالح،وفقا لتدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال مدير الإعلام والاتصال بوزارة الشؤون الخارجية بوراوي الإمام، "إنّ رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين على علم بانتهاء مفعول جواز السفر الدبلوماسي الذي بحوزتها، بمقتضى مكتوب رسمي وجّهته إليها وزارة الشؤون الخارجية بتاريخ 4 جوان 2018".

وبيّن في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الخميس 21 جوان 2018، أنه ليس من صلاحيات الوزارة منع أي مواطن تونسي من السفر، وأنه تم لفت انتباه المعنية بالأمر من قبل مصالح الحدود والأجانب بمطار تونس قرطاج الدولي إلى أن جواز سفرها الدبلوماسي ملغى ولا يمكن استعماله.

وأضاف أنه كان بإمكان بن سدرين استعمال جواز سفر عادي للتنقل خارج تونس قائلا " حتى وإن سافرت حاملة للجواز الدبلوماسي الملغى لتمّ ترحيلها من أول نقطة حدودية أجنبية تصل إليها".

ونس/الميثاق/منوعات

كشف السفير التونسي في موسكو محمد علي الشيحي انه تلقى طلبات زواج من تونسيين الى روسيا من اجل تشجيع المنتخب التونسي للارتباط بروسيات تعرفوا عليهن خلال تواجدهم بروسيا.

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

عمد أهالي مدينة المظيلة صباح اليوم الخميس 21 جوان 2018 إلى ايقاف حافلات نقل عمال شركة فسفاط قفصة خلال الحصة الصباحية ومنعهم من الوصول إلى مواقع العمل كما تم كذلك غلق مقر المعتمدية ومقر البلدية على خلفية تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب على عديد الاحياء لفترات متفاوتة ومنذ ما يزيد عن 15يوما.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

فقدت القوات التابعة للجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر، سيطرتها على المناطق النفطية في راس لانوف وشركة الفيبا النفطية، التي أعلنت في وقت سابق فرض السيطرة عليها.

ونقلت بوابة الوسط الليبية، عن آمر قوات "جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى"، إبراهيم الجضران، قوله إن قوات الجيش الليبي فقدت السيطرة على راس لانوف وشركة الفيبا، وتراجعت نحو الشرق.

وجاء في بيان صدر عن قوات الجضران، عبر صفحتها في موقع فيسبوك، أنه "قتل أكثر من عشرين في صفوف قوات حفتر، كما أن هناك عددا من الأسرى والمحاصرين".

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

صدر مؤخرا الأمر الحكومي عدد 504 لسنة 2018 المؤرخ في 7 جوان 2018 الذي يضبط صيغ و شروط تسوية وضعيات التجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص.


و يهدف هذا الأمر الحكومي وفق بلاغ لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، إلى الترخيص في التفويت مراكنة لفائدة المواطنين في المقاسم السكنية التي يشغلونها و يشترط في هذه المقاسم أن تكون قد أقيمت قبل سنة 2000 كما يشترط توفر شرط حسن النية في المنتفع المعني بالتسوية .


و تشمل هذه التسوية 1115 تجمعا سكانيا لـ 500 الف مواطن على مساحة 11189 هك في كامل تراب الجمهورية. وقد حدد هذا الأمر أسعارا تفاضلية لفائدة المنتفعين بالتسوية تتماشى مع الوضعيات الاجتماعية وموقع العقار، وتأخذ بعين الاعتبار التملّك بعقد سابق من طرف البلدية أو الولاية التي باعت مالا تملك، أو دون إبرام عقد.

 

تونس/الميثاق/سياسة

التقى اليوم الأربعاء 20 جوان 2018 بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل وفد من حركة نداء تونس يقوده المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.

وقد دار خلال هذا اللقاء نقاش حول الأزمة الحكومية و انعكاساتها الاقتصادية و الاجتماعية خاصة بعد تعليق وثقة قرطاج 2، حسب ما جاء في بيان صادر عن نداء تونس.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي أن المؤسستين الأمنية و العسكرية يد واحدة و لا وجود لانقلابات و أن ما تم تداوله صدر من أُناس تصطاد في المياه العكرة على حد تعبيره.

 

تونس/الميثاق/سياسة

التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي وقيادة حركة نداء تونس يتقدمها المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي اليوم الأربعاء 20 جوان 2018 بمقر الاتحاد.

الصفحة 1 من 1095

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top