السبت، 27 أفريل 2024

إدانات عربية للهجوم المسلح على حافلة أقباط في المنيا المصرية مميز

26 ماي 2017 -- 14:28:11 437
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أدانت عدة دول عربية في مقدمتها السعودية والعراق والإمارات، الهجوم على حافلة تقل حجاجا من الأقباط في مدينة المنيا المصرية اليوم الجمعة.

وعبرت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة "بأشد العبارات للهجوم المسلح في محافظة المنيا المصرية. وجدد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر.

بدورها أكدت دولة الإمارات العربية "تضامنها مع مصر ووقوفها إلى جانبها في مواجهة هذا العمل الإجرامي الخبيث"، واصفة هذه العملية الإرهابية بأنها "جريمة جديدة تضاف إلى السجل الأسود للإرهاب والإرهابيين".

من جهتها أكدت وزارة الخارجية العراقية وقوف بغداد إلى جانب القاهرة ضد جماعات "التطرف والإرهاب"، معبرة عن إدانة شديدة "للعمل الإرهابي البشع".
وداخليا دان شوقي علام مفتي مصر بشدة "العملية الإرهابية الخسيسة"، وشدد في بيان أن "هؤلاء الخونة (المهاجمون) خالفوا كافة القيم الدينية والأعراف الإنسانية بسفكهم للدماء وإرهابهم للآمنين، وخيانتهم للعهد باستهدافهم الإخوة المسيحيين الذين هم شركاء لنا في الوطن".

من جانبه طلب أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في كلمته خلال احتفال حركة الإصلاح الديني في أوروبا الذي تقيمه الكنيسة البروتستانتية في ألمانيا، بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا المنيا.

وأكد شيخ الأزهر أن حادث المنيا لا يرضى عنه مسلم ولا مسيحي، ويستهدف ضرب الاستقرار في مصر، مطالبا المصريين بالاتحاد جميعا في مواجهة هذا الإرهاب.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة