الجمعة، 26 أفريل 2024

موسكو: إدارة ترامب لا تعتبر الأسد عقبة للتسوية في سوريا مميز

28 فيفري 2017 -- 11:38:28 462
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية


أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الإدارة الأمريكية الجديدة تدرك أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يشكل عقبة للتسوية السورية.

وقال ريابكوف في اجتماع حول طاولة مستديرة بشأن العلاقات الروسية الأمريكية في مجلس الدوما الروسي اليوم الثلاثاء 28 فيفري 2017 "الإدارة الأمريكية الجديدة، على ما يبدو، تفهم الوضع. ومن الواضح أن المشكلة الرئيسية في سوريا لا تتمثل في الأسد، بل في الإرهاب الدولي، الذي أقام وكرا له هناك"، مشيرا إلى أهمية تأكيدات إدارة ترامب على مكافحة الإرهابيين حتى النصر.

وأضاف أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حاولت تغطية إرهابيي "جبهة النصرة" من أجل استخدامهم لإسقاط الأسد.

وأكد ريابكوف استعداد موسكو للتعاون مع واشنطن في مكافحة الإرهاب، إلا أن قيام أوباما بتقليص حجم التعاون بين العسكريين لا يزال يعيق تعزيز التعاون في هذا المجال.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تدهورت إلى أدنى مستوياتها منذ انتهاء الحرب الباردة، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة دمرت بالكامل تقريبا أرضية التعاون بين البلدين التي تم ترسيخها على مدى سنوات عديدة.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الرئيس السابق باراك أوباما بدأ يتحول إلى المواجهة مع روسيا قبل اندلاع الأزمة الأوكرانية بفترة طويلة، مضيفا: "وتيرة التدهور الشامل للعلاقات وانهيارها تسارعت بشكل حاد بعد الانقلاب في كييف قبل ثلاث سنوات".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة