وزير بريطاني يدعو إلى تحقيق مستقل في مقتل عشرات الفلسطينيين شرقي غزة

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

دعا وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، "أليستر بيرت"، إلى إجراء تحقيق مستقل في مقتل أكثر من 60 فلسطينيا وجرح نحو 3 آلاف على يد الجيش الإسرائيلي شرقي قطاع غزة،.

وقال أليستر بيرت في كلمته أمام البرلمان البريطاني، اليوم الثلاثاء 15 ماي 2018 : "بريطانيا تؤيد تحقيقا مستقلا فيما حدث"، داعيا إسرائيل إلى ضبط والحذر من استخدام أسلحة نارية قاتلة.

إضافة إلى ذلك أقر الوزير البريطاني بأن "العناصر المتطرفة في حقيقة الأمر استغلت هذه الاحتجاجات"، مشيرا إلى أن بريطانيا تفهم الأسباب التي تدفع الحكومة الإسرائيلية إلى الدفاع عن حدودنا."

من جانبه دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إلى إعداد اقتراحات حول حل الأزمة في غزة وتسهيل الوصول ورفع قيود الحركة هناك.

وكان المتحدث باسم رئيسة الوزراء تيريزا ماي قد ذكر الاثنين الماضي أن بريطانيا قلقة من الأنباء الواردة بشأن العنف والأرواح في غزة، وتدعو إلى الهدوء وضبط النفس لتجنب أعمال مدمرة لجهود السلام، مضيفا أن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس "لا يعود بأي نفع في سبيل إلى احتمالات إقامة السلام في المنطقة".

المصدر: انترفاكس + وكالات

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top